الزراعة: غرف عمليات لرصد التعديات فى العيد وخط ساخن لتلقى البلاغات

الأحد، 04 سبتمبر 2016 10:42 ص
الزراعة: غرف عمليات لرصد التعديات فى العيد وخط ساخن لتلقى البلاغات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،أن الوزارة تواصل حربها للتصدى للتعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الأمن بالمحافظات.

وقرر وزير الزراعة، إلغاء الراحات والإجازات للعاملين بجهاز حماية الأراضى، لمتابعة ورصد حالات التعدى على الأراضى الزراعية، بالمحافظات المختلفة، والتعامل معها على الفور قبل تفاقمها.

وأشار فايد فى بيان له اليوم،  إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة بكل المحافظات، لرصد أى حالة للتعدى على الأراضى الزراعية، والتعامل معها على الفور، لافتاً إلى أنه تم تخصيص الرقم "0237499385" كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلى البلاغات من المواطنين حول التعدى على الأراضى الزراعية.

وأوضح وزير الزراعة،أن تم تشكيل غرف عمليات بالمحافظات والإدارات الزراعية المختلفة للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد أى حالة للتعدى على الرقعة الزراعية، والتعامل معها على الفور.

وأكد وزير الزراعة أنه لن يتهاون فى اتخاذ أى إجراء ضد المخالفين والمتعديين على الأراضى الزراعية، باعتبارها أمناً قومياً للبلاد، لارتباطها بتأمين غذاء المصريين، مطالبا المواطنين بعدم التردد فى الإبلاغ عن أى حالة للتعد على الأراضى الزراعية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه تم التشديد على جهاز حماية الأراضى، بمتابعة بلاغات والتعامل معها على الفور، فضلاً عن المرور الدائم خلال الإجازات وأيام العيد لرصد أى مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيراً إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين فى حماية الرقعة الزراعية، وكل من يتباطأ فى اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تفاقم الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة