أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة البريطانية تطلق مبادرة Inspire Egypt.. وجون كاسن: مصر غنية بشعبها

الأحد، 04 سبتمبر 2016 12:55 م
السفارة البريطانية تطلق مبادرة Inspire Egypt.. وجون كاسن: مصر غنية بشعبها السفير البريطانى جون كاسن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفارة البريطانية بالقاهرة، إن يوم الثلاثاء القادم 6 سبتمبر سيشهد إطلاق مبادرة Inspire Egypt  وهى مبادرة جديدة تهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين فى مختلف مناحى الحياة، وأن تجمعهم معا للاستثمار فى قدراتهم الكامنة لتحقيق تغيير ملموس فى مصر وباقى العالم.

 

ويقول السفير البريطانى جون كاسن إن "الدول التى ستنجح فى القرن الحادى والعشرين هى الدول التى تمكن شعوبها – نساء، رجالا، صغارا، كبارا، فى الحكومة، فى الأعمال وفى المجتمع المدنى".

 

وأضاف كاسن أنه ينتابه أمل عميق لمستقبل مصر لما يقابله من مواهب وتطلعات فى مصر، مؤكدا أن "مصر غنية بشعبها الملتزم ببناء مصر جديدة، مصر الفرصة والعدالة والأمن للجميع، قوية بالوطنية والابتكار والتميز.

 

وقال إن مبادرتنا Inspire Egypt تهدف لإلقاء الضوء على هذا الجيل الجديد من القادة المصريين الذين سيساعدون مصر على النجاح".

 

واعتبر السفير البريطانى أن التعلم من الخبرات المذهلة للقائدات النسائيات المصريات هو المكان المثالى للبداية، مشيرا إلى أنه ستكون هناك شراكات ملهمة وقوية تنشأ فى هذه الفعالية.

 

 

وأوضح بيان للسفارة البريطانية أن مبادرة  Inspire Egypt ستكون عبارة عن سلسلة من الفعاليات والأنشطة والحملات الإعلامية التى تم تصميمها لجمع المصريين الملهمين، والذين ساهموا فى صنع تغيير حقيقى فى قطاعات رئيسية، معا.

 

وأضاف البيان: "نأمل أن ترفع هذه المبادرة من حجم الوعى بهؤلاء الملهمين وبالتالى يستفيد الجيل الجديد من المصريين منهم كنماذج".

 

وقد خصصت السفارة البريطانية بالقاهرة الهاشتاج #InspireEgypt لتشجيع الجمهور المصرى على التفاعل مع المبادرة و إلقاء الضوء على النجاحات فى مختلف جوانب الحياة المصرية.

 

وتشمل المرحلة الأولى من المبادرة التركيز على القيادات النسائية فى مصر فى إطار برنامج "Gender September" الذى تنظمه السفارة و الذى يركز على إتاحة الفرص للمرأة المصرية.

 

ستكون الفاعلية الأولى فى إطار  Inspire Egypt عبارة عن لقاء خاص توجيه Mentoring  لمجموعة من السيدات بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة يوم الثلاثاء 6 سبتمبر من السادسة وحتى الثامنة مساء، تحت عنوان Elevate وهو ما سيسمح لسيدات صغار لديهن قدرات قيادية كامنة بأن يقابلن سيدات أخريات مصريات لديهم سمعة عالمية ورصيد قوى فى القيادة والأعمال وشؤون الحكومة والرياضة والمجتمع المدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

عندك حق

مصر غنية بشعبها..والخرفان غنية بحكومتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة