منعا لتكدس أتوبيسات الحجاج بالأردن

"السياحة": تسليم السائقين أذونات شحن أتوبيسات الحجاج قبل السفر بـ 24 ساعة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 06:00 ص
"السياحة": تسليم السائقين أذونات شحن أتوبيسات الحجاج قبل السفر بـ 24 ساعة محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، والمشرف العام على بعثة الحج السياحى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، والمشرف العام على بعثة الحج السياحى، على الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج البرى، عدم تسليم السائقين أذونات شحن الأتوبيسات، إلا قبل السفر إلى ميناء العقبة بـ 24 ساعة، لتلافى حدوث حالات التكدس للأتوبيسات بالمملكة الأردنية.

 

وقال " شعلان" فى الخطاب المرسل لغرفة شركات السياحة، إن شركة الجسر العربى طالبت بتنفيذ ذلك الإجراء، وعدم تسلم السائقين أذونات شحن الأتوبيسات حال عودة الحجاج، إلا قبل السفر إلى ميناء العقبة بـ 24 ساعة، وحتى يتم سفرهم وفقا لطاقة النقل المتاحة والمحددة بمعرفة شركة " الجسر العربى للملاحة".

 

وكانت وزارة السياحة، أجرت بعض التعديلات على نظام سفر وعودة حجاج البرى، والتى تتضمن توفير سيارات أمن لمرافقة قوافل الحجاج من ميناء العقبة وحتى الحدود السعودية، توفير ساحة انتظار جديدة مجهزة بالخدمات بالقرب من ميناء العقبة، العمل على التنسيق مع القنصلية على مدار اليوم، خلال موسم الحج والعمرة، جاء ذلك فى الخطاب المرسل من القنصل العام لمصر لدى الأردن.

 

وشددت الوزارة فى خطابها المرسل لغرفة شركات السياحة، ضرورة إلزام الشركات بمواعيد الوصول والمغادرة لجداول المواعيد المقررة، منعا لتكدس الأتوبيسات، فى ضوء محدودية القدرة الاستيعابية لشركة الجسر العربى للأتوبيسات السياحية بين ميناء نويبع والعقبة.

 

كما إلزامت الشركات السياحية فى حالة تعطل الأتوبيسات الناقلة للحجاج، بتحمل إصلاح الأعطال بشكل عاجل، وإذا ما اقتضت الضرورة بتوفير حافلة آخرى وتحمل التكاليف الإضافية، مع تعويض الركاب عن طريق توفير الإقامة ووجبات غذائية ومشروبات .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة