بالصور.. 30 طالبا بـ"فنون جميلة حلوان" يبدعون بتصميمات غرف فى مهرجان "زويل"

الأحد، 04 سبتمبر 2016 12:01 ص
بالصور.. 30 طالبا بـ"فنون جميلة حلوان" يبدعون بتصميمات غرف فى مهرجان "زويل" مهرجان العلوم بمدينة زويل
كتب وائل ربيعى تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد جوهر، رئيس اتحاد طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، إنهم يشاركون فى مهرجان العلوم بمدينة زويل للعام الثانى على التوالى، وأن المهرجان يقدم شرحا مبسطا عن العلوم وعلاقتها بالفن، مشيرا إلى أن الجزء الخاص بالفن أكثر من يفهمه هم طلبة كلية الفنون الجميلة، قائلا: "تم التواصل معنا لنكمل مسيرتنا فى المشاركة فى المهرجان للعام الحالى، ونوضح بالديكورات العلم والنظريات العلمية من خلال وضع المشاركون فى المهرجان فى جو عام علمى".

 

وأضاف جوهر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "بدأنا تصميم الديكورات فى شهر ونفذناها فى شهر، وينقسم عمل طلاب الفنون الجميلة للديكورات إلى 8 غرف عليمة مقسمة مناصفة بين العلوم والهندسة، وكل غرفة تمثل شئ ما معين، ويختلف تصميمها عن الغرف الأخرى فى طبيعتها أو الزمن الذى تحاكيه أو تعكس الموضوع الذى يتحدث فيه المحاضر وتشعر المشاركون بالجو العام للموضوع الذى يتناوله العالم بالشرح المبسط".

 

وأكد رئيس اتحاد طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أن مشاركتهم بأول فعالية بعد وفاة الدكتور زويل مباشرة كانت صعبة، قائلا: "أردنا إثبات عدم توقف المسيرة بعد وفاة الدكتور أحمد زويل، وأردنا توصيل وجهة نظره فى جعل العلم مشاع بين الناس البسيطة وتشجيعهم على الابتكار والتعلم".

 

من جانبها، أضافت نرمين حماد، نائب رئيس اتحاد الطلاب بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، "شاركنا فى مهرجان زويل العلمى وفريقنا تكون من 30 طالبا من دفعات مختلفة بكل أقسام الكلية تقريبا، تم تقسيمهم لجزئين جزء قام بتصميم الغرف العلمية بالمهرجان والجزء الآخر نفذ هذه التصميمات".

 

وأضافت "حماد"، أن كل طالب متخصص فى مجال معين من مجالات الفنون الجميلة، شارك بخبرته فى هذا المجال، مؤكدة أن الديكور كان يعبر عن الموضوعات التى يتحدث فيها المحاضرين، قائلة: "فكرنا فى توصيل أفكار المتحدثين عن العلم للناس بشكل بسيط وميسر، مثلا صممنا غرفة الموسيقى على أنها مسرح يقدم عليه محاضرات علمية".

 

وأكدت طالبة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أن مشاركة الطلاب فى المهرجان تعد تدريبا لهم، فهم يقومون بالتصميم وتنفيذ التصميمات المختلفة فى مهرجان العلوم الفريد من نوعه فى مصر، كذلك التعامل مع خامات مختلفة وجديدة وبسيطة، كان له بالغ الأثر فى تدريب الطلاب وصقل مواهبهم.

 

وقالت نرمين حماد: "استطعنا عمل أشياء مبهرة أبهرت كل من رآها فى مهرجان العلوم، وساعدنا فى تعميق فهم المشاركون للأفكار المختلفة".

 

 

 


غرفه تشبه الفضاء

طالبة تلتقط صور تذكارية داخل مهرجان زويل

طالبة تلتقط صور تذكارية داخل مهرجان زويل

غرفة داخل مدينة زويل

طالب يقوم برسم بعض اللوحات داخل جامعة زويل

طالب يقوم برسم بعض اللوحات داخل جامعة زويل

أحد المتحدثين داخل غرفة بجامعة زويل

ماكيت لسيارة تعمل بالطاقة الشمسية

ماكيت لسيارة تعمل بالطاقة الشمسية

فعاليات مهرجان جامعة زويل

فعاليات مهرجان جامعة زويل

فعاليات مهرجان جامعة زويل

الطلاب يستمعون للمتحدث خلال فعاليات مهرجان جامعة زويل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة