تأجيل محاكمة 139متهما فى اقتحام محكمة بنى مزار لـ18 سبتمبر

الأحد، 04 سبتمبر 2016 01:28 م
تأجيل محاكمة 139متهما فى اقتحام محكمة بنى مزار لـ18 سبتمبر المحكمة العسكرية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلت اليوم الأحد المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط محاكمة 139 من المتهمين متورطين فى اقتحام محكمة بنى مزار، وكنيسة دلجا عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة 18 من سبتمبر الجارى لاستكمال سماع الشهود.

 

وقال علاء توفيق وخالد الكومى ومحمد سمير الفرا أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، إنه كان من المقرر أن تستمع المحكمة إلى أقوال ضباط من مباحث قسم شرطة بنى مزار وديرمواس إبان الأحداث، كما كانت المحكمة ستستمع إلى أقوال ضابط الأمن الوطنى، ومحرر التحريات والذين تغيبوا عن جلسة اليوم، كما وردت أسماؤهم فى أمر الإحالة فى قضيتين الأولى: تتعلق باقتحام محكمة بنى مزار، والمتهم فيها 131 متهما بينهم 37 متهما محبوسين على ذمة القضية.

 

والقضية الثانية والخاصة بإعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين فى اقتحام كنيسة دلجا، والمتهمين صادر بحقهم حكما بالسجن المؤبد غيابيا فى شهر مارس الماضى، بحق 17 متهما حضورياً وغيابياً فى أحداث تتعلق بأعمال عنف واقتحام مبنى كنسى بقرية دلجا جنوب مركز ديرمواس.

 

 وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين متورطون فى اقتحام منشآت قضائية وعامة، والتعدى على دور عبادة قبطية، والتظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة