"ناسا" و "سبيس إكس" توضحان أسباب انفجار صاروخ "فالكون 9"

الأحد، 04 سبتمبر 2016 01:00 م
"ناسا" و "سبيس إكس" توضحان أسباب انفجار صاروخ "فالكون 9" انفجار فالكون 9
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور أيام قليلة عن حادث انفجار صاروخ "فالكون 9" على منصة الإطلاق فى قاعدة "كيب كانافيرال"، فلوريدا، أصدرت كل من سبيس إكس ووكالة ناسا بيانات كاملة عن الحادث توضح الملابسات التى ظلت غامضة على مدار الأيام الماضية، ورصد موقع businessinsider البريطانى أهم ما جاء فى تلك البيانات.
 
 

بيان "سبيس إكس"

 
-  قالت شركة "سبيس إكس" إن الانفجار وقع فى حوالى ثمانى دقائق قبل اختبار الإطلاق المقرر لصاروخ فالكون 9، وأدى إلى تدمير الصاروخ والقمر الصناعى "عاموس 6".
 
-  تشير البيانات إلى أن الانفجار نشأ حول خزان الأكسجين العلوى، ولم يكن هناك إصابات بشرية ناتجة عن هذا الحادث.
 
-  لتحديد سبب الانفجار بدأت (سبيس إكس) التحقيق على الفور، بما يتفق مع خطط التحقيق فى الحوادث التى أعدت لمثل هذه الطوارئ، وتشمل هذه الخطط الحفاظ على كل الأدلة الممكنة والتعاون مع فريق التحقيق فى الحوادث، مع إشراف من قبل إدارة الطيران الاتحادية والمشاركة من قبل وكالة ناسا.
 
-  يتم حاليا مراجعة ما يقرب من 3000 قناة للبيانات والتى تغطى الفترة الزمنية التى وقع فيها الانفجار.
 
 

بيان وكالة ناسا

 
-  قالت ناسا: لا نزال نثق فى شركائنا التجاريين وأهداف برنامج الرحلات التجارية التى تحمل رواد فضاء من وإلى المدار الأرضى المنخفض، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الحادث سيؤثر على هذا الأمر أم لا.
 
-  المركبة الفضائية ومركبات الإطلاق المصممة لبرنامج الطاقم التجارى يجب أن تستوفى معايير السلامة الصارمة التى تضعها ناسا.
 
-  كل الشركات التى تعمل على برنامج الطاقم التجارى مطلوب منها تنفيذ ضمانات إضافية عديدة بما فى ذلك إجراء عدة اختبارات على الإطلاق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة