أكاديمية البحث العلمى تمول 58 مشروعا فى يوم الهندسة المصرى

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:00 ص
أكاديمية البحث العلمى تمول 58 مشروعا فى يوم الهندسة المصرى الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الاثنين، فاعليات "يوم الهندسة المصرى" والتى ستستمر لمدة يومين بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، للعام الخامس عشر على التوالى كراعى ذهبى .

 

وقالت الإكاديمية،أنه سيشارك فى المؤتمر أكثر من 150 مشروع تخرج فى مسابقتين يوم الهندسة المصرى، وصنع فى مصر  من ٣٨ جامعة مصرية، والذى قامت أكاديمية البحث العلمى بتمويل 58 مشروعا منها .

 

وأضافت انه  يمثل أكبر حدث هندسى فى مصر لشباب الخريجين والطلاب، وهو ملتقى سنوى لطلاب ومهندسى مصر تنظمه الجمعية العلمية لمهندسى الكهرباء والالكترونيات ( IEEE ) بالتعاون مع الأكاديمية، حيث يعد يوم الهندسة المصرى فرصة حقيقية لطلاب كلية الهندسة و رجال الصناعة و الأعمال بمصرو الشرق الأوسط، لتبنى أفكار لمشروعات ناجحة تساهم فى حل مشكلات هندسية وعلمية وصناعية، عن طريق تمويل ودعم هذه المشروعات، كما فى مسابقة صنع فى مصر .

 

ومن الجدير بالذكر، أنه سيشارك فى لجنة التحكيم هذا العام ٤٠ مُحَكِمٍ من أساتذة الجامعات ورواد الصناعة المصرية والعربية، كما يشارك فى حفل الافتتاح الخاص بيوم الهندسة المصرى، العديد من ممثلى الدول العربية والأوروبية من الأردن وتونس والبحرين وألمانيا، على غرار السنوات السابقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة