الرقابة الإدارية بالفيوم تكتشف إلقاء مياه محطة صرف بمصرف رى دون معالجتها

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:38 م
الرقابة الإدارية بالفيوم تكتشف إلقاء مياه محطة صرف بمصرف رى دون معالجتها مصرف رى أراضى زراعية - أرشيفية
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم، أن حملة من الهيئة كشفت عن إلقاء مخلفات مياه محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقرية زاوية الكرادسة، بمركز الفيوم، فى مصرف الزاوية، الذى يستخدم فى رى الأراضى الزراعية، بدون معالجتها.

 

كانت حملة، من الهيئة، بالتنسيق مع مسئولين من مديرية الصحة بالمحافظة، توجهت إلى مقر محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقرية زاوية الكرادسة، بمركز الفيوم، بعد تلقى الحملة شكوى من بعض المزارعين والأهالى، بأن المحطة تصرف مياهها على مصرف الزاوية الذى يستخدم فى رى الأراضى، والذى تحولت مياهه إلى مياه صرف صحى تنبعث منها روائح كريهة.

 

وفحصت الحملة، بقيادة العقيد محمد أبو سنة، عضو الهيئة، مصب مياه المحطة على مصرف الزاوية، وتم الحصول على عينة من المياه المنصرفة من المحطة على المصرف، لتحليلها فى معامل الصحة، ثم تقابلت مع بعض مسئولى المحطة، وتبين أن المرحلة النهائية من معالجة مياه الصرف الصحى، لا تنفذ بسبب عدم توفر مادة الكلور منذ 3 سنوات، وأن العينة النهائية من المياه الخارجة من المحطة، راسبة منذ تلك الفترة، مما يؤدى إلى تلوث الزراعات على مسار مصرف الزاوية ثم بحر سنهور، وحتى تصب فى بحيرة قارون.

 

وقررت الهيئة، إعداد تقرير بالواقعة، ومخاطبة الجهات المعنية، لتوفير مادة الكلور، واستكمال مراحل معالجة مياه الصرف الصحى بالقرية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة