الصحافة الإسرائيلية: سفينة مساعدات تركية تصل إسرائيل قبل توجهها إلى غزة.. تل أبيب وفلسطين يتفقان على رفع مستوى الخدمات البريدية بينهما.. وإسرائيل تدرس طلب الجنائية الدولية بإرسال وفد إلى رام الله

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 12:44 م
الصحافة الإسرائيلية: سفينة مساعدات تركية تصل إسرائيل قبل توجهها إلى غزة.. تل أبيب وفلسطين يتفقان على رفع مستوى الخدمات البريدية بينهما.. وإسرائيل تدرس طلب الجنائية الدولية بإرسال وفد إلى رام الله سفينة مساعدات - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم، بالعديد من التقارير وخاصة فيما يتعلق بإعلان الجيش الإسرائيلى بزيادة التعاون مع السلطة الفلسطينية فيما يتعلق بالتعاون البريدى، وكذلك طلب الجنائية الدولية إرسال وفد لتل أبيب ولرام الله .

الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل وفلسطين يتفقان على رفع مستوى الخدمات البريدية بينهما

وقعت إسرائيل والسلطة الفلسطينية مذكرة تفاهم لرفع مستوى الخدمات البريدية خاصة نقل البريد بين الطرفين مباشرة.

 

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أنه قد وقع هذا الاتفاق منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية فى المناطق المحتلة الجنرال يواف مردخاى ووزير الشئون المدنية فى السلطة الفلسطينية حسين الشيخ.

 

وتهدف المذكرة إلى تنظيم النقل المباشر للبريد من جميع أنحاء العالم إلى السلطة الفلسطينية بواسطة الأردن عبر معبر جسر "الكرامة".

هاآرتس

إسرائيل تدرس طلب من الجنائية الدولية بإرسال وفد إليها وإلى السلطة الفلسطينية

 
 
قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن تل أبيب تدرس بالإيجاب السماح لممثلى مكتب المدعية فى المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى، بزيارة إسرائيل والسلطة الفلسطينية خلال الأسابيع القريبة.

 

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر رفيعة المستوى بالحكومة الإسرائيلية، إن ممثلى المدعية العامة فى المحكمة، فاتو بنسودا، يريدون الحضور إلى إسرائيل والسلطة الفلسطينية فى إطار الفحص التمهيدى الذى تجريه المدعية فى موضوع الشكوى الفلسطينية ضد إسرائيل بشأن عملية الجرف الصامد والبناء فى المستوطنات.

 

وحسب أقوال المسئولين الإسرائيليين، فان الزيارة لا تهدف إلى جمع أدلة أو فحص الإدعاءات الفلسطينية، وإنما ستتعامل مع ما يسميه مكتب المدعية "مسائل إعلام وتثقيف".

 

وقالت المصادر الإسرائيلية إن ممثلى المدعية يريدون إجراء حوار وتقديم تفسيرات حول عمل المدعية، من جهة، وعمل الجهاز القضائى الإسرائيلى.

 

من جهة أخرى، يتوقع أن يلتقى ممثلو بنسودا مع وسائل الإعلام الإسرائيلية والفلسطينية والشرح فى الجانبين حول عمل المحكمة الدولية وإجراءات الفحص التمهيدى.

سفينة مساعدات تركية ثانية تصل إسرائيل قبل توجهها إلى غزة

 

 

ذكرت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، إنه للمرة الثانية منذ التوصل إلى اتفاق المصالحة بين إسرائيل وتركيا، انطلقت يوم الجمعة الماضى، من تركيا سفينة مساعدات أخرى فى طريقها إلى إسرائيل لنقل مساعدات لقطاع غزة.

 

وحسب التفاهمات بين البلدين، يجرى تفريغ حمولة السفن فى ميناء أشدود الإسرائيلى لمراقبتها قبل إرسالها إلى القطاع.

 

وحسب الموقع التركى Eclips Majuro، فإن السفينة تحمل اسم Yeni Safak، وترفع علم جزر المارشال، مضيفا أن السفينة تحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية، و1000 دراجة هوائية، و300 ألف قطعة ملابس، و100 كرسى متحرك، وأدوات وحقائب مدرسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة