مصادر: هواوى تتفاوض مع الحكومة لإنشاء مصنع بمصر

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:00 ص
مصادر: هواوى تتفاوض مع الحكومة لإنشاء مصنع بمصر موبايل صورة ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن شركة هواوى تتفاوض مع الحكومة من أجل إنشاء مصنع فى مصر خاص بصناعة الإليكترونيات، وأن مسئولين بالشركة الصينية يبحثون هذا الأمر مع الحكومة.

وتقدم وزارة الاتصالات باقة من الحوافز للمستثمرين فى مجال صناعات الإلكترونيات، وفرص التواجد فى المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة فى جهود البحوث والتطوير المحلية والتدريب التقنى للكوادر وذلك تشجيعا للاستثمار بالمناطق التكنولوجيا الجديدة ببرج العرب واسيوط.

من جهة أخرى كشفت المصادر أن المصنع الذى تعتزم شركة "تكنوموبايل" انشائه فى مصر قد يتم تدشينه فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

وتوجد فرصة كبيرة لمصر فى مجال انتاج الأجهزة ولكن توجد تحديات كبيرة فى هذا الاتجاه، حيث أعلنت وزارة الاتصالات استراتيجية لتوطين التصنيع المحلى للمحمول و الاليكترونيات عبر المدن الذكية الجديدة.

وفى مايو الماضى التقى وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى مسؤولى كبرى الشركات الصينية وعلى رأسهم شركات هواوى واوبو وzte وتكنوموبايل وغيرها للاستثمار فى المناطق التكنولوجية الجديدة.

مذكرات التفاهم التى وقعها وزير الاتصالات ركزت على خطط الوزارة وأهدافها خلال الفترة المقبلة، حيث وقع "القاضى" مذكرة مع شركة ZTE، تقوم بمقتضاها الشركة بإنشاء مركز تدريب وتعلم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات، كما وقع عقود شراكة مع شركتى "العربى وسيكو" مع شركات صينية لإنشاء الأولى مصنع لإنتاج شاشات إلكترونية باستثمارات بقيمة 12 مليون دولار، والثانية مصنع لإنتاج مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الحديثة فى مصر وعلى رأسها الهواتف الذكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة