واشنطن بوست: لأول مرة منذ تأسيسه تنظيم داعش لم يعد على حدود مع الناتو

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 03:17 م
واشنطن بوست: لأول مرة منذ تأسيسه تنظيم داعش لم يعد على حدود مع الناتو تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه لأول مرة منذ تأسيس التنظيم فى عام 2013، لم يعد لداعش حدود مع الناتو بعدما تم طرده من الحدود التركية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات التركية والمعارضة السورية طردت داعش من الأرض المتبقية الممتدة والتى سيطر عليها التنظيم على طول الحدود السورية التركية، مما يمثل ضربة لأخرى لاتصال الجماعة المسلحة بالعالم الخارجى.

 

ومنذ عام 2013، عندما أعلن التنظيم تأسيسه، كان لديه أرض على حدود الدولة العضو فى حلف شمال الأطلنطى "الناتو"، تركيا، إلا أن اكتساح القوات التركية والمعارضة السورية التى تحارب تحت مظلة الجيش السورى الحر قد وضعت نهاية لهذا الأمر.

 

 وبحسب ما قالت وكالة الأناضول التركية، فإن الجيش التركى ساعد حلفائه فى المعارضة السورية فى تأمين 57 ميل على الحدود الممتدة من مدينتى عزاز وجرابلس السورية بطرد المسلحين من سلسلة من القرى أمس الأحد.

 

وكانت هزيمة داعش فى المنطقة الحدودية أمرا لا مفر منه منذ أن أرسلت تركيا قواتها ودباباتها إلى سوريا الأسبوع الماضى لدعم هجوم المعارضة السورية المتوقف منذ وقت طويل. إلا أن الإطاحة بداعش من المنطقة الحدودية يمثل لحظة لها أهمية رمزية فى الحرب على المسلحين الذين طالما اعتمدوا على وصولهم لتركيا من أجل الحصول على الإمدادات.

 

فقبل كل شىء، كانت الحدود بمثابة الشريان الرئيسى للمقاتلين الأجانب الذين تدفقوا للمشاركة فى تجربة حكم إسلامى تشكلت رسميا فى عام 2014 فيما وصفته الجماعة بأرض الخلافة. وتدفق المرور فى كلا الاتجاهين، والعملاء الذين يشاركون فى الهجمات فى تركيا وأيضا فى باريس وبلجيكا قد عبروا الحدود من مناطق داعش.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة