"التعليم" تقرر ربط الأنشطة بالمصروفات المدرسية..توجيهات باستلام ملفات الطلاب الجدد بعد سداد الرسوم.. مصدر:المخصصات ضعيفة وتحتاج إلى دعم.. والوزارة تطلق "محافظة بلا دروس خصوصية" ضد مافيا استغلال الطلاب

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 06:00 ص
"التعليم" تقرر ربط الأنشطة بالمصروفات المدرسية..توجيهات باستلام ملفات الطلاب الجدد بعد سداد الرسوم.. مصدر:المخصصات ضعيفة وتحتاج إلى دعم.. والوزارة تطلق "محافظة بلا دروس خصوصية" ضد مافيا استغلال الطلاب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ربط ممارسة الأنشطة والمشاركة فيها خلال العام الدراسى الجديد بسداد الرسوم طبقا للقرار الوزارى الخاص بمقابل الخدمات والأنشطة. وقال مصدر مسئول بـ"التعليم" إن الوزارة اصدرت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة ربط استلام ملفات الطلاب الجدد فى الصفوف الأول الابتدائى والأول الإعدادى والثانوى بسداد المصروفات المتأخرة مع ربط كتابة الاستمارات لطلاب الشهادات العامة بسداد الرسوم.

 

وأوضح المصدر أنه سيتم تحصيل الرسوم الخاصة بالنسبة المقررة من خلال إيصال 123 وليست الايصالات المؤقتة وذلك عن طريق لجنة من قبل مدير المدرسة والأخصائى الاجتماعى ومدير شئون الطلاب بالمدارس على أن يتم صرف حافز تحصيل، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل أيضا على حصر الطلاب غير القادرين على دفع الرسوم وإخطار مجلس الأمناء والآباء لتفعيل المشاركة المجتمعية.

 

وبرر المصدر القرار بما تعانيه الوزارة من نقص فى الموارد المخصصة للأنشطة الدراسية الأمر الذى يؤثر على تفعيلها بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أن المدارس تعانى من نقص الإمكانيات الخاصة بحجرات الأنشطة من آلات موسيقية ومواد خام. وأكد على ضرورة دعم الأنشطة، إذ تمثل 30% من العملية التعليمية التى يحتاجها الطالب، موضحا أن الطالب دائما ما يسعى إلى تفريغ طاقته خاصة فى المرحلة الثانوية من خلال ممارسته هوايته فى الألعاب الرياضية والأنشطة بشكل عام.

 

وعلى الجانب الآخر، أطلقت الوزارة مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية"، واعتبر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ظاهرة الدروس الخصوصية إحدى أكبر المشكلات التى تواجه الأسر المصرية، " ليس فقط من الناحية الاقتصادية، ولكن تمتد آثارها على الطلاب من الناحية الاجتماعية والتربوية والنفسية"؛ حيث إنها تقضى على روح الابتكار والإبداع لدى الطالب مما يؤدى إلى خلق شخصية تعتمد فى تحصيلها العلمى على أسلوب الحفظ والتلقين.

 

وأشار الوزير إلى أن المبادرة تهدف إلى تحسين المستوى العلمى للطلاب فى جميع المواد الدراسية بجميع المراحل التعليمية، والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وآثارها السلبية، وجعل المدرسة أكثر جذبا للطلاب، وحمايتهم من بعض الانحرافات التى تتم فى بعض الأماكن التى تقدم فيها الدروس الخصوصية خارج نطاق المدرسة.

 

وأوضح الوزير أن المستهدفين من المبادرة هم طلاب المدارس بكافة المراحل الدراسية "الابتدائية، والإعدادية، والثانوى العام والفني".

 

وفى سياق متصل أعلن الوزير عن مبادرة أخرى، وهى تشكيل مجموعات التقوية المدرسية، حيث تقوم المدرسة بعقد ندوات مع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، لشرح أهمية مجموعات التقوية المدرسية وكيفية الاستفادة منها. وأعلن الوزير عن أن هناك عددا من المحافظات تبنت المبادرة على رأسها، بورسعيد، والبحيرة، والبحر الأحمر، والإسكندرية، وشمال سيناء، والدقهلية، والشرقية، وبنى سويف، والقليوبية، مؤكداً أن مجموعات التقوية المدرسية هى البديل الأمثل للدروس الخصوصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

أداء المدرس وألتزامه

مش لما يبقى المدرس يراعى ضميره المهنى مع الطلاب تبفوا تطبقوا هذه الشعارات الزائفه فوزير التعليم بصرح بهذا المبدأ على أى أساس فمشكلة الدروس الخصوصية مشكلة أزليه متفاقمة على مر الوزراء المتعاقبين على وزارة التربية والتعليم فباربت تصرحوا بما تسطيعون أداءه وتنفيذه على أرض الواقع فالشعب أتخنق من التصريحات الواهية التى لاتمت للواقع بصلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

انا سمسم

يا عم ابوس ايد امك ؟؟؟

هو اساسا في تعليم لما يكون في انشطة ،، والله والله والله مصر محتاجه حاكم كوريا الشمالية لمدة شهر ينضف مصر كلها من الفساد والغباء وساعتها بس كلكم عتشتغلو زي العبيد من 8 صباحا حتى 4 عصرا وينضف المحافظات من المحافظيين الحراميه المرتشين ورؤساء الاحياء اللى تشبعو بالفساد فهم اساس الفساد في مصر والله العظيم المحليات هي اساس الفساد في مصر كلها ولازم نتخلصو منها في حفره كبيرة فيها جاز وسخ ،، الله يلعنكم شويه فسدة ،، هههههه قال انشطة قال ،، الله يخرب بيتك روح.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسي

إلغاء التغذية المدرسية

سيادة الوزير أنا ولي أمر لثلاث مراحل أبتدائي إعدادي وثانوي كلنا نعاني من مصروفات الانشطة الشهريه طيب ليه منلغيش بند التغذية المدرسية اليومية ونجيب بدالها الوسائل المطلوبة للمدارس من مكن تصوير ونت وعمل أبحاث في المدرسة عن طريق الطالب وتطوير منظومة التعليم القائمة علي الحفظ دون الفهم لبعدها عن الطرق العمليه لعدم توافر الوسائل

عدد الردود 0

بواسطة:

Shamandy

ضاعت مجانية التعليم

الله يرحمك يا عبد الناصر وزير فاشل بدلا من ان يطور التعليم موجه كل همه على تحصيل الفلوس ورئيس وزراء افشل كل همه تفتيش جيوب غلابة الشعب المطحون الم تكن مجانية التعليم هي من اوصلت رئيس الوزراء والوزير الكفتجي الي درجاتهم العلمية اليست هي من انجبت زويل وغيره من علماء البلد لماذا يصر وزير الكفتة علي زيادة التسرب من التعليم بدلا من مساعدة عامة الشعب للتعلم تفكير شيطاني لتدمير البلد لمصلحة من زيادة نسبة الامية لاتقل المساعدات المجتمعية ستهتم بالفقراء وتعليمهم فهي محدودة ومجالس امناء المدارس حبر على ورق في كل المدارس العامة ممكن تكون فعالة في المدارس الخاصة نامل ونرجو من رئيس الجمهورية اصدار قرار بحل حكومة الكفتة فهي لم تقدم اي انجاز منذ تكوينها وكل همها تفتيش جيوب اصحاب الدخل المحدود لصالح عصابة بعض رجال الأعمال الذين يمصون دماء المصريين واعتقد موضوع القمح وما خفي كان اعظم فهل تم لم كل الحرامية ام كالعادة فلت من له ظهر سواء في الحكومة او مجلس النواب لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

باهرة لطفي

الدروس الخصوصية

أطالب وزير التربية والتعليم بترك تليفونات يمكن الابلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية لأَنِّي اسكن في أكتوبر وأمامي احد المراكز للدروس الخصوصية وحاولت كتير مع الجهاز ومع الادارة التعليمية ولكن بدون جدوى وصاحبة السنتر بعد ان تم تشميعه قامت بفتحه واتحدي الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم على هويس

انا من محافظة القليوبية

الدروس الخصوصية شغالة من شهر او اكثر وفى مدرسة ثانوى مدير المدرسة بيعطى دروس لغة عربية بالمدرسة وجاعل الفراش ناضولجى على الباب وعلى عينك ياتاجر وباقى المدرسين نزلين حش وسط اولياء الامور وكل واحد بسعر وقسموا المادة بينهم واحد نحو ونصوص والاخر باقى المادة والرياضة واحد رياضة والثانى ديناميكا وستاتيكا وبعدين ياريت ترحمونا منهم ولكن علموا اولادنا وبلاش تعطوا اولاد الكبار دروس خاصة المادة ب2000جنية وكمان ميتوظفشى برشوى 250000جنية او يدخل بيهم كلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علشان دى فيها وظيفة ومرتب ومركز كبييييير واولادنا ولا يتعلموا ولا يشتغلوا امال يعملوا اية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Salah

مشكلة مدرسة رمسيس الخاصه للغات

السيد الوزير برجاء العمل على حل مشكلتنا نحن اولياء امور الطلبه بالمدرسه فسيادتكم تعلمون ان المدرسه بها مشكله كبيره ونحن لا نعلم الى اين سنذهب بابنائنا واى المدارس ستقبل ابنائنا فى هذا التوقيت وهل ابنئنا سيبدؤن الدراسه فى المواعيد المحدده ام انهم ستضيع عليهم البداية الدراسيه فنحن فى حيره من امرنا فبرجاء حل مشكلة كثير من الاسر التى تعانى من تلك المشكله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رجب

الشرقية

روحوا اتفرجوا علي مدرسةديرب نجم الزرعة الشرقية التعليمية وهتتاكدوا ان تصريحات الانتهاء من اعمال الصيانه كلام .المدرسة متبهدلة عالاخر والعيد والمدارس علي الابواب.

عدد الردود 0

بواسطة:

وزارة التسريبات

سيدي

وزير الكنترولات التى بتسرق ورق المتفوقين وتبيعه للى يدفع اكتر ، عملت ايه حضرتك فى قضية مريم ملاك؟ هل تريد ان تقنعنا انك لا تعلم مسئولى الكنترول اللى بدلوا ورق البنت! وماذا عن تسريب حوالى سبع امتحانات للثانوية العامه السنة دى؟ فين السرية فى حفظ مستندات زى دى؟ولو وزير الكنترولات مش مسئول عن حق البنت مريم ، ولو وزير التسريبات مش مسئول عن المستندات (شديدة السرية)! يبقى مين مسئول؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

الغاء الدروس الخصوصية داخل المدارس نفسها الاول

لماذا لا يتم ارجاع البرامج التعليمية لجميع الصفوت ( عمل قنوات متخصصة تعليمية ) صدقوني الدوس الخصوصية داخل المدارس وذلك لاهمال الشرح داخل الفصول او ضعف مستوي المدرسيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة