الظهور الأخير لـ"مستر إكس الإخوان" يربك حسابات الجماعة..محمود عزت تجاهل الأزمة الداخلية واختلاسات الأموال..قيادات الجماعة: تريد التحصن داخل التنظيم ولا تؤمنون بالشراكة..وخبير:أراد عدم التقليل من قيمته

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:30 ص
الظهور الأخير لـ"مستر إكس الإخوان" يربك حسابات الجماعة..محمود عزت تجاهل الأزمة الداخلية واختلاسات الأموال..قيادات الجماعة: تريد التحصن داخل التنظيم ولا تؤمنون بالشراكة..وخبير:أراد عدم التقليل من قيمته محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أثار الظهور المفاجئ لمحمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان بعد اختفاء الفترة الماضية، جدلا واسعا داخل جماعة الإخوان، خاصة أن أخر ظهور لعزت كان عند افتتاح موقع "إخوان أون لاين"، فى الوقت الذى تجاهل فى محمود عزت، خلال ظهوره التطرق إلى أى ملف متعلق بالخلافات الداخلية للجماعة، واكتفى فقط بنعى خالد مشعل القيادى بحركة حماس فى وفاة والدته.

 

حديث محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، لم يتطرق إلى المطالبات التى خرجت من قواعد الإخوان، تطالب بانتخابات داخلية، أو تغيير القيادات الحالية للجماعة، أو اتهام المكاتب الإدارية للجماعة له بسرقة أموال الجماعة، ولكن اكتفى فقط بالنعى، وهو ما أثار غضب قيادات الجماعة.

 

ويأتى بيان محمود عزت بعد أيام قليلة من اتهام المكتب الإدارى للإخوان، لمحمود عزت وجبهته صراحة باختلاس أموال الجماعة والتحكم فى التمويل لصالح مصالحه داخل التنظيم. واعترف حمزة زوبع، القيادى الإخوانى البارز، بأن جماعة الإخوان بسوء فكر الإخوان خلال الفترة الأخيرة وعدم قدرتهم على التغيير، مؤكدا أن قيادات الجماعة الحالية تريد أن تحصن داخل التنظيم ولا يؤمنون بفكرة التغيير.

 

وقال زوبع فى مقال له على موقع إخوانى الإخوان تعانى منذ عقود لأن فكرة التغيير أصبحت مخيفة وأصبح قادة الإخوان أو معظمهم يفكرون فى التحصن داخل التنظيم الضيق وهو تنظيم داخل الجماعة لا يؤمن بفكرة التغيير ولا بالشراكة بل ويعتقد بعض قادته أن التغيير مؤامرة كبرى، وبالتالى لدى هذه الجماعة ملايين التابعين والمحبين والمتعاطفين ولم تنجح فى استنفارهم أو استفزاز أفكارهم للخروج بأفكار من أجل الخروج من المأزق الراهن.

 

وأضاف زوبع:"كما لم تنجح قيادات الإخوان فى استثمار كل تلك الملايين لتطوير أدائها وهى فى الحكم، ولم تستطع أن تجعلهم حتى حائط صد فى وجه خصومها، وتتعجب حين ترى أن الجميع ينتظر استراتيجية للخروج من المأزق ولكن لا مجيب، فلا هذه القيادات سمحت أو تسمح لغيرها أن يتقدم بأفكار ولا هى قدمت أفكارا تستحق المناقشة، المطلوب هو الجمود والتوقف والاستمتاع بالتنظيم وقياداته التاريخية".

 

من جانبه هاجم عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، تصريحات محمود عزت، موضحا أن القيادات الحالية للجماعة تريد تصوير للقواعد على أننا كإخوان ضعفاء ولا نملك أى شىء نستطيع من خلاله التغيير، موضحا أن محمود عزت يريد التصوير بأننا أمام ابتلاء وأن هذا دلالة صحة الطريق وهو للتمحيص وتنقية الصف.

 

وأضاف فى بيان له أن الخلط بين صحة المنهج وقدسية النصوص وسمو الهدف وبين صحة القرارات وعصمة الافراد، أدى إلى عدم التطور اللازم، ولا إلى احترافية المواجهة، وهذا أمر أضر بجماعة الإخوان. من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن محمود عزت ينتظر السيطرة على جميع مفاصل التنظيم، من أجل أن يظهر علانية ويتحدث عن أزمة الإخوان، موضحا أن عزت تجنب الحديث حول أزمة الإخوان حتى لا يقلل من قيمته.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن هناك وقت سيتم فيه ظهوره محمود عزت علنا ويقوم بمهامه وهذا عندما تكتمل الجماعة تحت يده وهو ما لم يتحقق إلى الآن، فى ظل مقاومة شباب الجماعة له ورفضهم بقاءهم على رأس التنظيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان

هل لعنت علي الاخوان الكلاب اليوم

نعم منهم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

30 يونيو من جديد

يسقط يسقط حكم المرشد

يتآمرون و ما دروا ان الزمان له أذن و ما يخفونه يوما سيخرج للعلن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

الأغبياء من الاخوان الماسونيين الصهاينة المتأسلمين كذبا وزورا لا يعرفوا أن محمود عزت

مخبر للمباحث والمخابرات العامة المصرية الله يحميها ويحفظها ويحمي مصر وشعبها العظيم الآبي وجيشها المخلص المختار من شر الاخوان الصهاينة الماسونيين المتأسلمين اللهم عليكم بالاخوان إنهم لا يعجزونك ربي أنهم شر مستطير دمر البلاد والعباد ويريدون بمصر شر وبالمسلمين والعرب الخراب والدمار والتدمير ربي أن الاخوان الخونة قد دمروا سوريا الحضارة والتاريخ ربي أن الاخوان الخونة قد دمروا ليبيا ربي أن الاخوان الخونة أرادوا تدمير أرض الكنانة مصر التي ذكرتها في كتابك العظيم ربي ندعوك أن تخسف بالاخوان الارض وأن تذلهم ربي شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم أنك أنقذت مصر منهم هؤلاء الخوارج وفرقت جمعهم في أركان الأرض الأربعة اللهم لا ترفع لهم راية وأخذهم أخذ عزيز مقتدر وأمكر بهم يالله أنك خير الماكرين اللهم أن الاخوان الخونة أرادوا المكر بشعب مصر المسكين الله أمكر بهم ربي أنك خير الماكرين اللهم أخذ الاخوان أخذ عزيز مقتدر كما نزعت منهم ملك مصر لأنهم ياربي أخذوا دينك العظيم مطية من أجل الكرسي والحكم وعندما رفضهم الشعب عاثوا فسادا وقتلوا وخربوا ومازالوا يفعلون الأهوال بشعب مصر اللهم أنك سميع الدعاء اللهم استجب دعاء وخلصنا من الفاسقين العملاء من الاخوان الماسونيين وأذنابهم من الماسونيين في بقاع الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى حر

الله يحرقهم بجاز وسخ

يا استاذ احمد عرفه يا يوم يا سابع هو ليه احنا شاغلين نفسنا بهذه الجماعه الارهابيه وهؤلاء الارهابيين . ما يظهر ولا انشالله عنه ماظهر ولا يولعوا بجاز وسخ كلهم على بعضهم من اول الجاسوس مورسيكو الى اضغر خروف فيهم . شىء واحد بس يخلينى اعزركم فى نشر اخبارهم ان كان بمناسبه اقتراب العيد على اساس انهم خرفان ولو ان لحمتهم زفره . تحيا مصر وجيش مصر وشرطه مصر وقضاء مصر وقبل الجميع البطل السيسى قاهر جماعه الانجاس المجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ياريت

تشوفو بلا ويكم قبل ماتتكلمو عن اى حد تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

انها صراعات بين الاخوان المشركين بين ابوجهل وابولهب على اتطماع الدنيا بعد ان خسروا الاخرة !!

هل ينكر احد دور الاخوان المفلسين فى اشعال الفتن وسفك الدماء والافساد فى الارض واشعال الفتن بين المسلمين من اجل السلطة والمال لهذا فهم من المشركين كما فى قوله تعالى " ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم شيعا كل حزب بما لديهم فرحون " وعندما وصلوا للسلطة لم يطبقوا شيئا من الحدود الاسلامية رغم انه كان معهم جميع السلطات خاصة التشريعية ولكنهم مرتبطون باتفاقيات مع اسيادهم الامريكان قبل ان يعطوهم الضوء الاخضر للوصول للسلطة من بينها عدم تطبيق الشريعة الاسلامية والمتاجرة بها فقط ولو كانوا حقا يريدون الشريعة وليس خداعا لاللشباب المسلم فلماذا لا يتفاوضوا مع اى نظام على ان يقوم بتطبيق الشريعة مقابل تايده ىفى السلطة ولو خيروا بين سلطة علمانية لهم او نظام اخر يطبق الشريعة لاختاروا ان يكونوا هم فى السلطة حتى لو كانت ملحدة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

اختاروا دين الاخوان وهجروا دين الاسلام

مهمة الازهر ان ينطلق من منطلق واحد وهو ان الدين عند الله الاسلام الواحد الموحد و المجمع للمسلمين على كلمة سواء بمرجعية كتاب الله الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، و صحيح سنة من لا نبى بعده و المؤكده باتساقها مع سيرته و رحمته و خلقه. فهل يستطيع الازهر ان يعيد الاسلام الى سيرته الاولى و يصحح بصحيح الدين ما افسده الاخوان و السلفيين بتعظيم الفقه و الاجتهاد و التفسير و احاديث احاد ضعيفه و تتناقض مع القرآن المحفوظ المنزه، و المعروف ان لا اجتهاد فى وجود النص ولا تفسير فى وضوح النص ولا نسخ لكلام الله طالما حفظه الله فى كتابه ولا سؤال لاهل الذكر الا لمن لم يعلم الحكم بعد ان قرأ و تدبر و تفكر كما امر الله. لكن شيوخ الفته و الفتنه سايبين النص القرآنى الواضح الصريح و ماسكين فى احاديث آحاد ضعيفه كحديث الحجاب و الختان و غيرها، كما يؤمنون بكتب فقه لفقهاء و شيوخ يعبدونهم من دون الله، رغم ان الله امرنا ان نؤمن بكتب الله لا كتب البخارى و ابن حنبل و ابن تيميه. و الرسول نفسه لم يكتب كتابا باحاديثه و سنته، لان اغلبها كان فى امور الدنيا المتغيره بتغير الزمان و المكان ولانه خشى ان يهجر الناس القرآن المحفوظ بامر الله و قدرته و يحرفوا احاديث النبى و سنته، وحتى لو كانت احاديث النبى سطرت فى كتاب بخطه او املاها علنا على صحابى من صحابته فلم يكن هذا ليرقى الى منزلة كتاب الله لان الله قال " آمن الرسول بما انزل اليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله ....."

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة