تفاصيل إحالة منفذى الهجوم الإرهابى على فندق الغردقة للجنايات.. التحقيقات: المنفذين تواصلوا مع خريج الهندسة عضو داعش بـ"سوريا"على استهداف السياح الأجانب.. أعدوا3 سكاكين وحزامين ناسفين ومسدس لبث الرعب

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 05:27 ص
تفاصيل إحالة منفذى الهجوم الإرهابى على فندق الغردقة للجنايات.. التحقيقات: المنفذين تواصلوا مع خريج الهندسة عضو داعش بـ"سوريا"على استهداف السياح الأجانب.. أعدوا3 سكاكين وحزامين ناسفين ومسدس لبث الرعب مسلحو داعش
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • النيابة توجه للمتهم المحبوس تهم التخابر مع داعش والشروع فى القتل

 

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، وإحالة منفذى الهجوم الإرهابى على فندق "بيلا فيستا" بالغردقة فى شهر يناير الماضى، والذى أسفر عن إصابة 3 سائحين بجروح "2نمساوى ، 1 سويدى " ، ومقتل أحد منفذى الهجوم، والقبض على آخر.

 

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين فى الفترة من 2015 إلى 2016، منفذى العملية الإرهابية، تواصلوا مع صديقهم خريج كلية الهندسة المتهم هارب والمنضم إلى تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، وأثناء تواجدهم بالغردقة انضموا لتنظيم داعش الإرهابى بدولة سوريا، تواصلوا معه عبر شبكة المعلومات الدولية، وطلب منهم الانضمام إلى التنظيم وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السياح الأجانب المتواجدين بالغردقة.

 

ووجهت نيابة أمن الدولة إلى المتهم الأول على أحمد عبد السلام منصور، وكنيته" أبو تراب" 27 سنه خريج كلية الهندسة، بأنه حال كونه مصريا التحق بجماعة إرهابية مقرها خارج تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسائل لتحقيق أغراضها، بأن التحق بتنظيم داعش بدولة سوريا والذى يتخذ من الإرهاب والعمليات العسكرية وسائل لتحقيق أغراضة وتلقى تدريبات عسكرية وشارك بعمليات غير موجهة لمصر، كما وجهت النيابة اتهامات بالإشتراك فى الهجوم الإرهابى على فندق الغردقة بأن حرض منفذى العملية الإرهابية والإتفاق معهم على ارتكاب جريمتى التخابر والشروع فى القتل، وكلفهم بتنفيذ العملية الإرهابية.

 

ووجهت النيابة للمتهم الثانى محمد مجدى  أبو الخير إبراهيم  وكنيته" أبو مصعب" تهم التخابر مع من يعمل لمصلحة جماعة مقرها خارج "تنظيم داعش الإرهابي" للقيام وتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر، وذلك من خلال الإتفاق مع المتهم المتوفى أثناء تنفيذ الهجوم الإرهابى القيادى بالتنظيم، على قتل أياً من السائحين الأجانب المتواجدين بالبلاد، وقام بتنفيذ الهجوم الذى أسفرت عن إصابة 3 سائحين أجانب بمدينة الغردقة وكان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر.

 

كما وجهت النيابة للمتهم الثانى اتهامات بالشروع وآخر متوفى فى قتل أولفسون سامى اليكسندر وآخرين  عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النيه والعزم على قتل السائحين الأجانب بمدينة الغردقة وأعدوا لهذا الغرض 3 سكاكين وحزامين ناسفين هيكليين ومسدس صوت لبث الرعب فى نفوس المدنيين وقوات الشرطة وإرهابهم أثناء تنفيذ العملية الإرهابية، وتوجهوا إلى فندق "بيلا فيستا" وفور وصولهم الى طعنوا المجنى عليه الأول عدة طعنات مما تسبب فى إصابته الواردة بتقارير الطب الشرعى بقصد قتله، وتصدت لهم قوات الأمن أثناء تنفيذ الجريمة.

 

كما حددت الدائرة 23 محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن قنديل، جلسة 4 أكتوبر المقبل لنظر ثانى جلسات محاكمة المتهم المحبوس على ذمة القضية للإطلاع على الأوراق وسماع أقوال الشهود.

 

وكانت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية فى يناير الماضى أعلنت قيام مجهولان بالتسلل والدخول إلى فندق ( بيلا فيستا ) بمدينة الغردقة ، عبر المطعم المطل على الشارع ، وهددا نزلاء الفندق بسلاح أبيض، حيث تصدت لهما القوات المكلفة بتأمين الفندق حال محاولتهما الهروب مما أدى إلى مصرع أحدهما ويدعى محمد حسن محمد محفوظ – مواليد 1994 – طالب – ومقيم بالجيزة ، وإصابة الآخر بإصابات بالغة .. وتبين حملهما لطبنجة صوت ، وسلاح أبيض .

 

وأضاف أن الحادث أسفر عن إصابة 3 سائحين بجروح ( 2نمساوى ، 1 سويدى ) أثناء محاولة الجناه الهرب، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث خرج أحدهم عقب تلقيه العلاج ، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر العتال

الهدف من الهجوم هو ضرب السياحة فى مصر وحرمانها من العملة الصعبة

وذلك بقتل النفس التى حرم الله قتلها الا بالحق . والله لو اعطونى مليون جنيه لاقتل قطة ضالة مافعلت . هذه هى الفطرة السليمة . يستحقون الاعدام رميا بالبلغ .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هو كل ده لسه لم يأخذوا حكم ؟

إيه الطيبة دي ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة