الدولار يتراجع أمام الين بعد بيانات قلصت فرص رفع الفائدة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 12:39 م
الدولار يتراجع أمام الين بعد بيانات قلصت فرص رفع الفائدة الدولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفض الدولار إلى أدنى مستوى فى أكثر من أسبوع مقابل الين اليوم الأربعاء، حيث قلصت بيانات أمريكية ضعيفة احتمالات رفع سعر الفائدة فى الشهر الجارى ودفعت المستثمرين للحد من المراهنات على الدولار.
 
 
وفى أوروبا سيكون التركيز على شهادة رئيس بنك إنجلترا المركزى مارك كارنى أمام المشرعين. وصعد الجنيه الاسترلينى لأعلى مستوى فى سبعة أسابيع مقابل الدولار بدعم مجموعة بيانات اقتصادية قوية أدت لتهدئة المخاوف من الركود فى المدى القريب.
 
 
وزاد الاسترلينى أكثر من خمسة بالمئة مقابل الدولار منذ وصوله لأدنى مستوى فى ثلاثة عقود فى يوليو بدعم بيانات تغلبت على التوقعات المتشائمة للاقتصاد فى الأشهر التى أعقبت استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ومع استقرار الوضع السياسى إلى حد ما.
 
 
وصعد الاسترلينى نحو واحد بالمئة أمس الثلاثاء ليصل إلى 1.3445 دولار وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو بعدما ألقت بيانات أمريكية ضعيفة بظلال من الشك على قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) برفع سعر الفائدة خلال العام الحالى.
 
 
وانخفض الدولار 0.5 بالمئة مقابل الين إلى 101.45 ين بعد تراجعه إلى 101.20 ين فى وقت سابق من الجلسة وهو أدنى مستوى منذ 26 أغسطس عندما ألقت رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى جانيت يلين كلمة أنعشت توقعات رفع سعر الفائدة فى المدى القريب.
 
 
وانخفض اليورو مقابل الدولار متأثرا ببيانات أظهرت أن الإنتاج الصناعى الألمانى سجل أكبر انخفاض له فى 23 شهرا فى يوليو فى إشارة جديدة على أن أكبر اقتصادى أوروبى قد يشهد حالة من التباطؤ. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة