الهند تعلن عن استبدال رخصة القيادة بتطبيق على الهواتف الذكية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 10:00 م
الهند تعلن عن استبدال رخصة القيادة بتطبيق على الهواتف الذكية الهند
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الهندية اليوم عن السماح للمواطنين بتحميل رخصة القيادة وبطاقة تسجيل السيارة إلى خدمة التخزين السحابى الرقمية الآمنة DigiLocker، وستعتبر هذه النسخ الرقمية من رخص القيادة سارية المفعول وستعتمد من قبل شرطة المرور وغيرها من جهات تنفيذ القانون، إذ تحرر هذه الخطوة السائقين بفاعلية من الإزعاج المرتبط بحمل وثائق ورقية فى كل مكان يذهبون إليه.

 

تطبيق Digilocker

ووفقا للموقع الأمريكى Mashable سيحتاج أولئك الذين يرغبون فى الاستفادة من الميزة التى تتوفر ابتداء من اليوم إلى تثبيت تطبيق DigiLocker على هواتفهم، وربط رقم هاتفهم معه، كما سيحصل المسئولون أيضا على تطبيق للتحقق بسلاسة من الوثائق من السجل الوطنى لوزارة النقل على الطرق والطرق السريعة. 

 

وتؤكد هذه الخطوة توسيع الاعتماد على DigiLocker وهى الخدمة التى أطلقتها الحكومة الهندية العام الماضى للسماح للناس فى البلاد بتخزين مجموعة من الوثائق الرسمية على السحابة، كما تقدم الحكومة لمواطنيها 1 جيجابايت من مساحة التخزين، والتى يمكن من خلالها الاستفادة وتخزين شهادات كليتهم، وكذلك بطاقات الهوية مثل بطاقة هوية الناخبين، رقم الحساب.

 

ويزداد الضغط فى الهند للتحول للعالم الرقمى، فالهدف من DigiLocker هو الحد من استخدام الوثائق والمستندات الورقية وخفض المصروفات الإدارية، جنبا إلى جنب مع توفير الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة