قبل أيام من عيد الأضحى.. رئيس بنك الطعام لـ"خالد صلاح": نكفل 350 ألف أسرة طوال العام.. ونوزع لحوما لـ2 مليون أسرة فى العيد.. 45 ألف متطوع يعملون معنا.. ونقبل الأضاحى والزكاة والصدقة الجارية والكفارة والنذور

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 04:32 ص
قبل أيام من عيد الأضحى.. رئيس بنك الطعام لـ"خالد صلاح": نكفل 350 ألف أسرة طوال العام.. ونوزع لحوما لـ2 مليون أسرة فى العيد.. 45 ألف متطوع يعملون معنا.. ونقبل الأضاحى والزكاة والصدقة الجارية والكفارة والنذور رئيس بنك الطعام
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، استضاف الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، نيازى سلام، رئيس بنك الطعام، الذى أكد أن البنك يخدم  المضحى والمستحق الذى يحصل على اللحوم فى عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن البنك يوزع لحوم لـ 2 مليون أسرة خلال أيام العيد.

 

وأضاف "سلام"، أن البنك أخرج فى العيد الماضى 4.5 مليون كيلو لحوم، مشيرا إلى أن صك الأضحية لهذا العام يتم بالتعاون مع بيت الصدقات والزكاة بالأزهر الشريف.

 

وأوضح أن التبرع لبنك الزكاة من أفضل المصارف الشرعية للزكاة، مشيرا إلى أن بنك الطعام يقبل الأضاحى والزكاة والصدقة الجارية والكفارة والنذور، كما أن لديه 350 ألف أسرة طوال العام، وهم النسبة الأكثر فقرا فى مصر.

 

أكد رئيس بنك الطعام، خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، أنه تم إنشاء بنك المهارات، لتقوية مهارات الحرفيين من المواطنين، حيث تم البدء بقطاع البناء والتشييد ويشمل كل ما له علاقة بالمهن الخاصة بهذا القطاع، لتدريبهم فى مراكز معتمدة دولياً.

 

وقال "سلام" إن 350 شخص يعملون معه داخل البنك، وهناك متطوعين عددهم 45 ألف شخص، عندما يتم استدعائهم فى أى وقت يلبوا النداء على الفور.

 

وأشار إلى أنه طلب مساعدة رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس فى عدة أمور ببنك الطعام وبنك المهارات، فاستجاب لذلك الأمر وساهم بملغ مالى لدعم محافظة أسوان ودفع مبلغ آخر لدعم الأهالى فى سيناء.

 

وفى سياق آخر، أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من اكتشافات الغاز الطبيعى بحلول عام 2021، وتسعى لأن تكون مركز إقليمى لتداول الطاقة.

 

وقال "عبد العزيز"، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن شركة "شل" نجحت فى تحقيق كشف للغاز بالصحراء الغربية باحتياطى يقدر بنصف تريليون قدم مكعب على الأقل.

 

وأوضح أن كل الدراسات العالمية، أكدت أن منطقة البحر المتوسط تحتوى على كميات كبيرة من الغاز الطبعيى، وتم التأكد من ذلك من خلال حقل "زهر" الذى سيحقق رقما قياسيا من الغاز الطبيعى، وتم وضع خطة لتنمية هذا الحقل وستدخل المرحلة الأولى منه فى الانتاج العام القادم، بقيمة مليار قدم مكعب يوميا، و2.7 مليار قدم مكعب فى المرحلة الثانية.

 

وأشار متحدث وزارة البترول، إلى أن مشروع شمال اسكندرية كان من المفترض أن ينتج عام 2014، مليار قدم مكعب فى اليوم، الأمر الذى كان سيغنى مصر من الاستيراد، لكنه تأخر نتيجة الثورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة