مستشار حكومة إسرائيل يمنع الشرطة من مواصلة التحقيق فى ملف فساد نتانياهو

الخميس، 08 سبتمبر 2016 04:20 م
مستشار حكومة إسرائيل يمنع الشرطة من مواصلة التحقيق فى ملف فساد نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن المستشار القانونى للحكومة الإسرائيلية ابيحاى مندلبليت، منع مؤخرا الشرطة الإسرائيلية من فحص قضية فساد ترتبط برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.

 

وقرر مندلبليت منع التحقيق على الرغم من اعتقاد عدة مسئولين كبار فى الشرطة بأنه تم التوصل إلى اشتباه بضلوع رئيس الحكومة الإسرائيلية بالنصب والخداع، وأنه لم ينته التحقيق فى موضوع نتانياهو، وهو يركز الآن بشكل خاص على قضية أخرى، وسيعرف قريبا ما هى تلك القضية وما إذا كانت ستؤدى إلى تحقيق جنائى ام سيتم إغلاق ملفها.

 

وقد حدثت القضية التى منع مندلبليت التحقيق فيها قبل انتخاب نتانياهو لرئاسة الحكومة فى 2009، وتتعلق فى الأساس بالتمويل الذى حصل عليه من جمعية "أصدقاء الليكود" فى الولايات المتحدة.

 

وكان يترأس الجمعية فى حينه أرى هارون الذى تسلم بعد ذلك منصب رئيس ديوان رئيس الحكومة نتانياهو، وقامت هذه الجمعية طوال سنوات بتمويل رحلات زوجة رئيس الحكومة، سارة نتانياهو، ودفعت عشرات الآف الدولارات لمستشارة عملت مع نتانياهو حين كان رئيسا للمعارضة. وحسب الشبهات، فقد تم تحويل التمويل إلى المستشارة تحت ستار تقديم خدمات للجمعية.

 

وأشارت هاآرتس إلى أن الشرطة تدير منذ عدة أشهر تحقيقات تتعلق بعدة قضايا ذات صلة بنتانياهو والمقربين منه بشكل سرى. وهذا التحقيق هو الاختبار الحقيقى الأول لمندلبليت فى مواجهة مراكز القوة فى إسرائيل، وقد رفض تقديم أى تفاصيل حولها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة