مقتل 48 شخصا فى غارات النظام السورى على عدة مناطق بمدينة حلب

الخميس، 08 سبتمبر 2016 03:09 م
مقتل 48 شخصا فى غارات النظام السورى على عدة مناطق بمدينة حلب جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مركز حلب الإعلامى اليوم الخميس، بمقتل 48 شخصا جراء غارات نفذتها طائرات النظام السورى على عدة مناطق بمدينة حلب السورية.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن المركز قوله "ارتكبت طائرات النظام السورى مجزرة جديدة فى مدينة حلب راح ضحيتَها أكثر من 26 قتيلا وجريحا من المدنيين، بينهم أطفال ونساء".

وأضاف أن الطيران الحربى استهدف أيضا بغارات عدة حى السكرى الواقع فى الأحياء الشرقية المحاصرة للمدينة، ما أدى إلى مقتل 22 مدنيا على الأقل.

كان رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيماوية قد قال "إن التقارير الأخيرة عن تعرض مناطق سيطرة المعارضة فى حلب لقصف بغاز الكلور، تبعث على الانزعاج"، مشيرا إلى أن المنظمة ستُجرى تحقيقا بهذا الشأن.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن تقريرا للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية يلقى بالمسؤولية على قوات النظام السورى فى هجمات سابقة بالغاز السام.

من ناحية أخرى أفادت مصادر رسمية سورية الخميس، بأنه سيتم توقيع اتفاق يضمن خروج مسلحى المعارضة من مدينة المعضمية جنوب غرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن المصادر قولها "إن هذا التطور جاء بعد اجتماع مطول عقد بين ممثلين عن المعضمية وآخرين عن الحكومة السورية".

وأضافت أن الاتفاق المرتقب يتضمن فتح مكتب لشعبة التجنيد فى الحى الشرقى من المعضمية لمتابعة أمور المطلوبين لخدمة العسكرية، على أن تكون خدمة الملتحقين بالجيش لاحقا من أبناء المعضمية فى محيط المعضمية وداريا.

كانت أنباء متضاربة بشأن اتفاق التسوية فى المدينة قد تحدثت عن بدء مسلحى المعارضة فى المدينة بإعداد قوائم بأسماء الذين لايرغبون فى تسوية أوضاعهم مع الحكومة لنقلهم إلى ريف إدلب، ورغبة بعض المسلحين تسليم سلاحهم بالكامل وعدم رغبتهم فى الانتقال خارج المعضمية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة