النائب أحمد العوضى: تحركات أبو مازن الخارجية تتسم بالتناقض وستبوء بالفشل

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 07:24 م
النائب أحمد العوضى: تحركات أبو مازن الخارجية تتسم بالتناقض وستبوء بالفشل النائب احمد العوضى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تحركات محمود عباس أبو مازن، الرئيس الفلسطينى تتسم بالتناقض، ففى الوقت الذى يسعى فيه للتدخل فى الشأن اللبنانى والسورى، والضغط من أجل دعم صديقه جان عبيد فى رئاسة لبنان، نجد أن هناك ملفات عالقة لم يستطيع أبو مازن حلها فى الداخل الفلسطينى.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن الرئيس الفلسطينى ليس لديه أى أوراق يستطيع أن يلعب بها فى المنطقة، وتحركاته للتدخل فى الشأن السورى واللبنانى ستبوء بالفشل.

 

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أبو مازن أولا أن ينهى أزمة الصراع بين الفصائل الفلسطينية قبل أن يفكر فى التدخل فى الشأن السورى واللبنانى، خاصة أنه لم يتفاعل بقوة مع مبادرات حل الأزمة الفلسطينية.

 

كانت وثائق حصلت عليها "اليوم السابع" كشفت عن الدور الخفى الذى يلعبه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن فى الأزمتين اللبنانية والسورية، حيث يسعى للدفع بأحد أصدقائه لتولى رئاسة لبنان، بمساعدة من روسيا والولايات المتحدة وفرنسا، فيما يحاول التوصل إلى حل فى سوريا وفقاً لخطة طرحها بالكامل على الجانب الروسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة