تحية "النازية" تثير غضب الاتحاد الإسرائيلى من الجماهير الإيطالية

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 11:21 ص
تحية "النازية" تثير غضب الاتحاد الإسرائيلى من الجماهير الإيطالية جانب من مباراة إيطاليا وإسرائيل
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار عدد من مشجعى المنتخب الإيطالى غضب الجماهير الإسرائيلية، بعد قيامهم بالتلويح بإشارة النازية الشهيرة، أثناء عزف النشيد الوطنى للكيان الصهيونى، قبل مباراته مساء الاثنين الماضى أمام المنتخب الإيطالى فى تصفيات كاس العالم، والتى انتهت بفوز الآتزورى 3: 1.

 

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية التقط أحد المتواجدين بمدرجات ملعب "سامى عوفير" صورة للمشجعين الطليان وهم يلوحون بإشارة النازية، أثناء عزف النشيد الوطنى الإسرائيلى، مؤكدة أنهم لم يكتفوا بذلك فحسب، بل قاموا أيضاً بسب المشجعين اليهود وبصقوا عليهم.

 

أشارت الصحيفة على أن مشجعى المنتخب الضيف حاول اقتحام الملعب عقب انتهاء المباراة، إلا أن قوات الشرطة نجحت فى منعهم، وأخرجت اثنين منهم من الملعب بعد نزولهما، مما دفع الاتحاد الاسرائيلى للتأكيد على تقديمه شكوى لدى الاتحاد الإيطالى بشأن ما حدث.

وفى الوقت نفسه أدان فيه كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالى ذلك السلوك، مؤكداً أنه سيحاول تتبع هذه الأقلية من المشجعين وإبلاغ السلطات عنهم للقبض عليهم فوراً.

ومن المعروف أن هناك عداءً إسرائيلياً كبيراً ضد كل ما يتعلق بالنازية الألمانية، بسبب ما فعله الدكتاتور النازى الألمانى أدولف هتلر بحق اليهود، إبان الحرب العالمية الثانية، عندما قام بعمل إبادة جماعية لهم من خلال وضعهم فى محرقة الهولوكست، وقتل منهم ما يقرب من 6 ملايين شخص.

 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة