هندية ضحية هجوم بحمض تعيد تعريف الجمال فى أسبوع نيويورك للأزياء

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 08:00 م
هندية ضحية هجوم بحمض تعيد تعريف الجمال فى أسبوع نيويورك للأزياء ريشما كويرشى فى أحد عروض أسبوع الموضة بنيويورك
نيويورك رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدت عارضة أزياء هندية كانت تعرضت لهجوم بحمض الكبريتيك شوه وجهها المفاهيم السائدة عن الجمال عندما أخذت تتهادى على ممر العرض فى أسبوع نيويورك للأزياء للترويج لحظر بيع المواد الكيميائية الحارقة التى تستخدم فى تشويه الآلاف من النساء والأطفال كل عام.
 
وافتتحت ريشما كويرشى (19 عاما) وهى تبتسم عرض الأزياء أمس الخميس أمام الجمهور الذى حياها وهى تلبس رداء أبيض بأكمام طويلة للمصممة الهندية أرشانا كوشهار فى أول زيارة لها للولايات المتحدة.
 

ريشما خلال عرض الأزياء
 
كانت الأضواء والبريق على بعد آلاف الأميال عن مدينة الله آباد الهندية حيث تعرضت كويرشى لحروق شديدة فى الوجه وفقدت إحدى عينيها قبل نحو عامين حين هاجمها أحد أقربائها ورجلان آخران بحمض الكبريتيك.
 
وبعد خضوعها لجراحات عديدة لترقيع الجلد وتفكيرها فى الانتحار التقت مع مؤسس جماعة "ميك لف نوت سكارز" التى تساعد الناجين من جرائم ترتكب على أساس الجنس.
 
وقالت كويرشى عبر مترجم عن رحلتها للولايات المتحدة والظهور فى أسبوع الموضة "لم أكن أصدق أن ذلك يحدث لى.. فى تلك اللحظة شعرت بسعادة غامرة."
 
وأضافت أنها تأمل أن تمد مشاركتها فى العرض غيرها من الناجين من هجمات بالأحماض بالأمل والثقة وتحفز الدول على تنظيم بيع هذه المواد الرخيصة سهلة المنال.  وقالت "لا أريد أن يحدث هذا لأى شخص آخر."
 
ويجرى الإبلاغ عن 1500 هجوم من هذا النوع كل عام لكن جاف شاه المدير التنفيذى لمؤسسة أسيد سرفايفورز تراست انترناشونال التى يقع مقرها فى لندن يقول إن العدد الحقيقى أضعاف ذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة