الداخلية السعودية تحذر مختطفى الشيخ الجيرانى من المساس بحياته

الأحد، 01 يناير 2017 04:24 م
الداخلية السعودية تحذر مختطفى الشيخ الجيرانى من المساس بحياته الشيخ الجيرانى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الأمنى بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركى، إن نتائج التحقيقات التى توصلت إليها الجهات الأمنية منذ مباشرتها للبلاغ الذى تلقته فى محافظة القطيف عن اختفاء الشيخ محمد عبد الله الجيرانى، قاضى دائرة الأوقاف والمواريث بالمحافظة من أمام منزله بتاروت، قادت إلى القبض على ثلاثة أشخاص لتورطهم فى الترصد والمراقبة قبل أن يتم اختطافه.

 

وقال خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم، الأحد، بنادى ضباط قوى الأمن الداخلى فى الرياض: "امتدت عملية المراقبة والترصد لمدة أسبوعين تقريبا قبل مباشرة اختطافه وتمت بتكليف من مخططى ومنفذى الجريمة الأشخاص الثلاثة الذين تم القبض عليه هم عبدالله على أحمد آل درويش 25 سنة والموقوف مازن على أحمد قبعة 40 سنة والموقوف مصطفى أحمد سلمان آل سهوان 25 سنة"، مشيرا إلى أن التحقيقات الإدارية أدت إلى تحديد هوية المتورطين فى جريمة الاختطاف وهم محمد حسين على آل عمار 35 سنة، وميثم على محمد القديحى 29 سنة والمطلوب على بلاد سعود الحمد 22 سنة.

 

وحذر المتحدث الأمنى المختطفين وشركائهم من المساس بحياة الشيخ الجيرانى، وطالبهم بالإفراج الفورى عنه، وتحميلهم المسئولية الجنائية فى حال تعرضه لأى مكروه.

 

ودعا اللواء التركى كل من تتوفر لديه معلومات عن المطلوبين الذين تم الإعلان عنهم أو من سبق الإعلان عنهم فى بيانات سابقة أو من تتوفر لديه معلومات عن مكان وجود الشيخ الجيرانى إلى المبادرة بالإبلاغ عن ذلك على الرقم 990 أو أقرب جهة أمنية، لافتا إلى أن أى شخص تكشف التحقيقات الجارية عن علاقته وصلته بقضية اختفاء الشيخ أو تعمد اخفاء معلومات عن هذه الجريمة لن يكون بمنأى عن المساءلة.

 

وأكد أن من يوفر معلومات تؤدى إلى القبض على أى من المطلوبين سوف يستفيد من المكافأة المالية التى سبق الإعلان عنها التى تبلغ مليون ريال لكل من يقدم معلومات تؤدى إلى القبض على أحد المطلوبين، أو 5 ملايين ريال لمن يوفر معلومات تؤدى إلى القبض على أكثر من مطلوب، و7 ملايين ريال فى حال توفير معلومات تؤدى إلى إحباط عمل إرهابى.

 

وأوضح المتحدث الأمنى بوزارة الداخلية أن المعلومات التى توفرت لدى الجهات الأمنية حتى الآن تؤكد أن محمد حسين على آل عمار الذى شارك فى تنفيذ هذه الجريمة هو الذى يتولى دور توجيه المقبوض عليه بمهمة مراقبة ورصد الشيخ الجيرانى خلال الفترة التى سبقت اختطافه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة