بالفيديو والصور.. ظهور نيزك فوق بركان مشتعل بكوستاريكا

الأحد، 01 يناير 2017 04:16 م
بالفيديو والصور.. ظهور نيزك فوق بركان مشتعل بكوستاريكا نيزك يظهر فوق بركان مشتعل فى كوستاريكا
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "ديلى ميل" فيديو لظهور جسم غامض يطلق النار فى السماء فوق بركان توريالبا المشتعل فى كوستاريكا يوم الثلاثاء الماضى، إذ يظهر الفيديو كرة نارية تمر بسرعة من الجانب الأيسر من الإطار وراء البركان قبل أن تختفى عن الأنظار، والتى أثارت فضول الكثير من المواطنين، فبدأوا فى تحليلها للتعرف على حقيقتها.

 

التقطت هذه الصور بواسطة كاميرا المرصد فى كوستاريكا المتخصصة فى البراكين والزلازل، وقال "Victor Fung" من الرابطة الكوستاريكية فى علم الفلك إن هذه الكرة النارية كانت مجرد نيزك فى حجم حبة الغبار، فالشهب هى حصى بحجم حبة الرمل، تتحرك بسرعة عالية وتدخل الغلاف الجوى، وعندما تحترق نرى النتيجة التى ظهرت فى السماء.

 

وقال المواطنون فى تشياباس وهندوراس والسلفادور إنهم رأوا فلاش ضوء غامض فى السماء، واستطاعت الكاميرات فى مرصد مراقبة البركان على مدار الساعة التقاط الصور لهذا الحدث الرائع فى الساعة 10:25 مساء الثلاثاء.

بركان توريالبا
بركان توريالبا

فى الفيديو الأسود والأبيض يمكن رؤية البركان وهو يبدأ بالانفجار، يقذف بها الضوء الأبيض فى السماء المظلمة حوالى 5 ثوانٍ من اللقطات، جسم طائر يظهر من الجانب الأيمن من النار، استمر البركان فى الارتفاع فى الحمم والدخان لثوانى قليلة، و"الجسم الغريب" يطير وراءه مرورا إلى الجانب الآخر.

النيزك
النيزك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة