مراسل "وول ستريت جورنال" يعود لأمريكا بعد تعرضه للاعتقال فى تركيا

الأحد، 01 يناير 2017 01:28 م
مراسل "وول ستريت جورنال" يعود لأمريكا بعد تعرضه للاعتقال فى تركيا الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، الصادرة اليوم الأحد، أن مراسلها فى تركيا ديون نيسينباوم عاد سالما إلى الولايات المتحدة اليوم الأحد، وذلك بعد تعرضه للاعتقال على يد السلطات التركية منتصف الأسبوع الماضى.

وقالت الصحيفة - فى نبأ لها بثته على موقعها الإلكترونى - إن نيسينباوم - 49 عاما - تعرض الأسبوع الماضى للاعتقال فى تركيا لمدة يومين ونصف اليوم؛ حيث مُنع من الاتصال بأسرته أو بأى محامين قبل إطلاق سراحه.

وكانت الشرطة التركية قد داهمت منزل نيسينباوم فى مدينة اسطنبول مساء يوم الثلاثاء الماضى واحتجزته، بينما قررت إطلاق سراحه صباح أمس الأول.

وأشارت الصحيفة إلى إن نيسينباوم قد تعرض للاعتقال بتهمة انتهاك الحظر الذى تفرضه الحكومة التركية على نشر أى صور من مقطع فيديو لتنظيم داعش الإرهابى.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن اعتقال نيسينباوم يأتى فى ضوء حملة قمع أوسع تستهدف حرية الصحافة فى تركيا؛ حيث يقبع العشرات من الصحفيين، وخاصة الأتراك، خلف القضبان.

وقد فرضت الحكومة التركية حالة الطوارئ ومنذ الصيف الماضى قامت بإغلاق أكثر من 100 جهة اعلام محلية.

من جانبه، قال نيسينباوم إنه مُنع من إحضار محامين للدفاع عنه بالرغم من تكرار طلبه بذلك، كما لم يُسمح له بالاتصال بأسرته أو بالمسئولين فى صحيفته، وأضاف أن السلطات التركية أبلغته أنه يخضع للتحقيق لكنهم رفضوا ابلاغه بالتهمة المنسوبة إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة