أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على كيفية تقديم الشركة المصرية للاتصالات لخدمات المحمول

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:07 م
تعرف على كيفية تقديم الشركة المصرية للاتصالات لخدمات المحمول المهندس تامر جاد الله الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات أن الشعار التجارى للشركة سيكون كما هو باللون الأحمر، موضحا أن الشركة ستطلق مناقصة خاصة بـ"السيم كارد" و"كروت الشحن" قريبا، كما تعمل على إجراء تجارب الجيل الرابع للمحمول.

 

وتعمل الشركة المصرية للاتصالات التى حصلت على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول على تطوير البنية التحتية تمهيدا لإطلاق خدمات 4G للعملاء، وهى الشبكة التى ستعتمد عليها شركات المحمول فى تقديم الخدمة للجمهور أيضا، كما تعمل الشركة المصرية للاتصالات على إبرام اتفاقيات تجارية خاصة بخدمات التجوال المحلى للجيلين الثانى والثالث مع شركات المحمول الثلاث حتى يتسنى لها تقديم الخدمات الصوتية.

 

وتدخل المصرية للاتصالات بسوق المحمول بنحو 6 ملايين عميل لخدمات الهاتف الأرضى والإنترنت ستركز عليهم الشركة فى المرحلة الأولى، كما ستحمل العلامة التجارية اسم المصرية للاتصالات.

 

وقامت الشركة بتجريب خدمات المحمول الصوتية عبر كود 0155 فى شهر نوفمبر الماضى لكن عبر الإنترنت.

 

ورغم انخفاض عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول بنحو 2 مليون عميل عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة إلا أن المصدر يتوقع نمو خدمات نقل البيانات مع دخول الجيل الرابع للمحمول بنسبة 35%، مضيفا أن السوق لم يتشبع فحتى الآن يوجد نحو 2 مليون يدخلون الخدمة كل عام.

 

وتنفذ الشركة مشروعا ضخما لمد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس وقامت بإنفاق نحو 6 مليارات جنيه لتحديث البنية التحتية تمهيدا لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول.

 

وتسيطر شركة تى إى داتا المملوكة لها على سوق الإنترنت الثابت بنحو 70%، لكن تعانى الشركة من خسائر بخدمات الهاتف الثابت، وقد يكون أمامها تحد، لاسيما أن شركات المحمول الثلاث ستقدم خدمات الهاتف الثابت الافتراضى ضمن خدمات متكاملة، كما تدخل الشركة السوق وسط 96 مليون اشتراك بالهاتف المحمول، ووسط منافسة شديدة من جانب شركات المحمول، التى ستحاول الحفاظ على مشتركيها ما يصب فى النهاية لصالح العميل بأسعار تنافسية وجودة عالية للخدمات.

 

وتلعب خدمات الجيل الرابع للمحمول دورا مهما فى التنمية سواء للباحثين والمستفيدين من الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، وأيضا للمستثمرين ومطورى الألعاب وغيرها، ذلك رغم تأخر مصر فى إطلاق الخدمة.

 

ومن المرجح أن يتم توفير ترددات الجيل الرابع للمحمول من الجهات المانحة قريبا، حيث أكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى فى وقت سابق أن إخلاءها يتم وفق جدول زمنى.

 

من جهة أخرى تؤكد شركات المحمول الثلاثة "فودافون وأورنج واتصالات" جاهزيتهم فى تقديم الخدمة بشكل فورى وأنهم بانتظار الموافقات الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة