مجموعة القيادية السعودية تبحث مع "ايتيدا" فرص رعاية الأفكار المبتكرة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:10 ص
مجموعة القيادية السعودية تبحث مع "ايتيدا" فرص رعاية الأفكار المبتكرة جانب من اللقاء
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، محمد بن حمد العجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "القيادية" السعودية لبحث فرص التعاون فى مجالات رعاية الأفكار المبتكرة والاستثمار فى الشركات الناشئة.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم ورعاية المجموعة لعدد من المسابقات والأفكار المبتكرة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات وخاصة المتعلقة بمنصات السياحة الإلكترونية والسفر والحلول التكنولوجية في مجالات الدفع الالكترونى.
 
وأكدت أسماء حسنى على توافر العنصر البشرى والكوادر المصرية الشابة والمهارات المتخصصة، التى يحتاجها سوق العمل وتتطلع إليها الاستثمارات الأجنبية في مصر ، خاصة من المتدربين والخريجين من المبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجى "علماء مصر المستقبل، بالإضافة إلى الدعم الحكومى المتميز وتمتع القطاع بالاستقرار، الذى يعد عصب صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى انخفاض معدل فاقد العمالة، خاصة فى محافظات الصعيد.
 
واستعرض رئيس مجموعة القيادية، خلال اللقاء الذى حضره كل من الدكتور حسام عثمان، نائب رئيس الهيئة، والمهندس أحمد رسلان، الرئيس التنفيذى لشركة "أي دي"، وعدد من مدراء الهيئة التنفيذيين، تطورات استثمارات الشركة في مصر والتي تم الإعلان عنها خلال جايتكس دبي الماضي ونتج عنها تأسيس شركة "أي دي" (تطوير المتكاملة) والتي قامت بإنشاء فرع لها بالقاهرة على مساحة ١٢٠٠ متر مربع ومجهزة بأحدث التقنيات لتكون مركز للأبحاث والتطوير.
 
كما أشاد رئيس مجموعة القيادية بقدرات الشباب والمحترفين المصريين مؤكداً على أنه لم يتوقع مستوى وجودة المهارات عند تعيينهم فى الشركة، مضيفاً أنه أصبح يؤمن بقدرات ومهارات هؤلاء الشباب عن نظرائهم فى الهند.
 
جدير بالذكر أن شركة "تطوير المتكاملة" قامت بتعيين أكثر من 45 مهندساً متخصصاً كمرحلة أولى لتصل إلى 150 موظفا خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك لتغطية احتياج الشركة في تطوير التطبيقات الخاصة بالسياحة الإلكترونية وأنظمة التجارة الإلكترونية وتطبيقات التوصيل الحديثة، والعمل على مشروعات قومية فى شتى القطاعات الحكومية وشركات الاتصالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة