مسئول تركى: أنقرة لن تسحب قواتها من بعشيقة قبل انتهاء معركة الموصل

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:39 م
مسئول تركى: أنقرة لن تسحب قواتها من بعشيقة قبل انتهاء معركة الموصل الجيش التركى ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسئول تركى أن بلاده لن تسحب قواتها من معسكر بعشيقة شمال العراق قبل انتهاء عملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء عن المسئول قوله "إن وفودا من تركيا والعراق ستلتقى خلال الشهرين القادمين لبحث صيغة الانسحاب المستقبلى، مشيرا إلى أن الإدارة العراقية تعرف أن وجود قواتنا هناك ليس دائما، ولكن عليهم الأخذ بعين الاعتبار الرأى العام فى العراق".

وأضاف "تخوفنا كان من تعاون بين الحشد الشعبى وعناصر حزب العمال الكردستانى فى أى تحرك باتجاه تل عفر بمحافظة نينوى، ولكن هذا الأمر غير وارد فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أن بغداد تعهدت بعدم مشاركة مقاتلى الحشد الشعبى فى عمليات الموصل أو تل عفر".

ورغم أن تركيا لا تخطط لسحب فورى لقواتها من المعسكر، إلا أن رئيسى وزراء تركيا والعراق شددا- فى بيان مشترك- على تفهم الحساسيات العراقية، وذلك بهدف طمأنة العراق بشأن وجود هذه القوات، كون هذا الأمر تسبب فى توتر العلاقات بين البلدين العام الماضى.

وكانت العراق وتركيا قد تفاوضتا على مذكرة تفاهم منذ سبتمبر الماضى، لكنهما لم يتمكنا من توقع اتفاقية نظرا لاختلاف وجهات نظرهما فيما يخص الوضع فى معسكر بعشيقة العسكرى القريب من الموصل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة