الكرملين ينفى حيازة "معلومات محرجة" عن ترامب وهيلارى كلينتون

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:30 ص
 الكرملين ينفى حيازة "معلومات محرجة" عن ترامب وهيلارى كلينتون الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب - أرشيفية
موسكو (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى دميترى بيسكوف، المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية، أن يكون الكرملين يقوم بجمع معلومات حساسة عن هيلارى كلينتون أو دونالد ترامب، واصفا ما تردد عن ذلك بالهراء والتلفيق.

وقال بيسكوف- فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء " إن الكرملين لا يجمع معلومات حساسة والرئيس الروسى يعمل على بناء العلاقات مع الشركاء الغربيين بما يصب فى مصلحة روسيا والشعب الروسى ومصلحة العالم والاستقرار والأمن".

وأكد بيسكوف أن موسكو تعتبر التصريحات المتعلقة بجمع معلومات حساسة تخص الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، هى محاولة للإضرار بالعلاقات الثنائية. منددا بالادعاءات "الكاذبة" لمسئولى المخابرات الأمريكية التى تهدف الى ضرب العلاقات مع واشنطن.

وصرح بيسكوف بأن "الكرملين ليس لديه "كومبرومات" (معلومات محرجة) حول دونالد ترامب"، مستخدما تعبيرا يعود الى الحقبة السوفياتية للإشارة الى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن أشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز.

يُذكر أن قناة "سى أن إن" نقلت عن مسئولين أمريكيين أن وكالات الاستخبارات الأمريكية أخبرت الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما والرئيس المنتخب دونالد ترامب بوجود شكوك لديها حول بعض العملاء الروس يجمعون معلومات حساسة عن ترامب وكلينتون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة