أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..الكبتاجون ينافس الفياجرا والترامادول فى سوق الكيف..إحباط تهريب مليون قرص خلال أسبوع..و"الداخلية" تحارب "حباية المزاج" قبل دخولها عبر الموانىء..الصحة العالمية تحظر تداوله لخطورته على العقل

الأربعاء، 11 يناير 2017 10:58 ص
بالصور..الكبتاجون ينافس الفياجرا والترامادول فى سوق الكيف..إحباط تهريب مليون قرص خلال أسبوع..و"الداخلية" تحارب "حباية المزاج" قبل دخولها عبر الموانىء..الصحة العالمية تحظر تداوله لخطورته على العقل كبتاجون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربات أمنية متلاحقة توجهها وزارة الداخلية لأباطرة الكيف، الذين يحاولون تدمير عقول الشباب بالأقراص المخدرة، خاصة "الكبتاجون"، الذي بات منافساً قوياً للترامادول والفياجرا مؤخراً، وزاد الإقبال عليه من فئات الشباب، لتحقيق "الهوس".

	استخدام الأجهزة الحديثة فى منع تهريب المخدرات
استخدام الأجهزة الحديثة فى منع تهريب المخدرات

تحركات أمنية على أرض الواقع قادها اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات باشراف اللواء السيد جاد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي، ساهمت فى محاصرة تجار العقاقير المخدرة وتجفيف منابع دخولها للبلاد ومنع وصولها للشباب.

الإجراءات الأمنية شملت تكثيف الرقابة على الموانىء، إذ تم توجيه حملات أمنية على  لضبط الأشخاص المتاجرون في هذه العقاقير المخدرة، ونجحت الحملات فى ضبط أكثر من مليون قرص كبتاجون مخدر فى أقل من أسبوع.

	جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

ونجحت الأجهزة الأمنية في غضون أيام قليلة فى ضبط نحو مليون قرص كبتاجون إدخالها  البلاد، كان أبرزها ضبط37 كيس بكل كيس 1500 قرص بإجمالى 55 ألف و500 قرص كبتاجون بميناء سفاجا.

 

وأحبطت إدارة الصادر بجمارك سفاجا، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومباحث ميناء سفاجا، محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة "كبتاجون وترامادول"، حيث تم ضبط 44800 قرص كبتاجون، كانت مخفاة أسفل مواسير التكييف والتابلوة وسقف سيارة وأسفل الكراسى بالكابينة بميناء سفاجا.

	أقراص مخدرة
أقراص مخدرة

كما أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضبط أحد الأشخاص اثناء قيادته سيارة نقل بمقطورة وبحوزته 23480 قرص مخدر من عقار الكبتاجون قبل تهريبها إلى إحدى الدول العربية.

 

ويعتبر الكبتاجون أحد مشتقات مادة الامفيتامين، وهى مادة كيميائية منشطة، ترفع المزاج وتقلل الحاجة إلى النوم وتقلل الشهية للاكل، كما أن الاستخدام المنتظم للكبتاجون بهدف الجنس "إطالة مدة الجماع" تؤدى بعد فترة وجيزة لمشاكل مزمنة بالجهاز التناسلى ومن ثم الضعف الجنسى .

	رجال الشرطة يستخدمون تقنيات حديثة للتصدي للتهريب
رجال الشرطة يستخدمون تقنيات حديثة للتصدي للتهريب

وتعد اليابان أول ما صنعت "الكبتاجون" سنة 1919م بواسطة الكيميائي أوقاتا، واستخدم لحوالي 25 عاما، باعتباره بديلا أكثر اعتدالا لأمفيتامين، وكان يستخدم في تطبيقات كعلاج للأطفال "قصور الانتباه وفرط الحركة"، وكان شائعاً استعماله كمضاد للاكتئاب، وأصبح الكبتاجون غير قانوني في معظم البلدان منذ عام 1986 بعد أن ادرجته منظمة الصحة العالمية كأحد الممنوعات وأكثر المؤثرات على العقل.

 
	مواد مخدرة مضبوطة
مواد مخدرة مضبوطة

 

	كبتاجون مضبوط
كبتاجون مضبوط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة