أول طائرة "إيرباص" تهبط بمطار "مهرآباد" الإيرانى منذ 38 عامًا

الخميس، 12 يناير 2017 04:42 م
أول طائرة "إيرباص" تهبط بمطار "مهرآباد" الإيرانى منذ 38 عامًا طائرة إيرباص
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت أول طائرة إيرباص من طراز A321 ، اليوم الخميس، إلى مطار "مهرآباد" الدولى فى العاصمة الإيرانية طهران، بعد صفقة أبرمتها إيران مع الشركة الأوروبية، بعد توقيع الاتفاق النووى فى 2015 الماضى.

وفقًا لوكالة إيرنا حضر المراسم وزير المواصلات وإعمار المدن عباس آخوندى ومساعدوه ورئيس منظمة الطاقة الذرية على أكبر صالحى وعدد من نواب البرلمان فضلًا عن عدد من المسئولين فى مجال الملاحة الجوية الإيرانية.

وكان من ضمن ركاب الطائرة المدير التنفيذى لشركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير"، والمدير التنفيذى لشركة "إيرباص"، لصناعة الطائرات وعدد من العاملين فى هذه الشركة.

وتم تسليم هذه الطائرة التى تعتبر الطائرة الأولى من إجمالى 100 طائرة من طراز "إيرباص" اشترتها إيران.

وسيتم استخدام هذه الطائرة لنقل الرحلات داخل إيران، حسبما أعلن مدير مؤسسة طيران الجمهورية الإسلامية الإيرانية فرهاد برورش.

ووقعت إيران اتفاقًا نهائيًا مع شركة "إيرباص" فى ديسمبر 2016، للحصول على 100 طائرة فى صفقة تشمل 46 طائرة طراز A320 و 38 طائرة A330 و 16 طائرة من طراز -XWBA35.

ومن المقرر، أن يتم تسليم إيران 7 طائرات أخرى خلال العام الجارى من قبل شركة "إيرباص" الفرنسية.

وجرت مساء أمس الأربعاء مراسم تسليم طائرة A321 من قبل شركة إيرباص إلى إيران فى مدينة تولوز الفرنسية، وحضر المراسم المدير التنفيذى لشركة الخطوط الجوية الإيرانية، وكذلك المدير التنفيذى لشركة "إيرباص فابيس برجير"، والذى أعلن بأن التعاون مع إيران بدأ بشكل رسمى، مشيرًا إلى أنه وفقًا للعقد المبرم سيتم تسليم سائر الطائرات لإيران بالتدريج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة