الجامعة العربية تدين هجوم قندهار وحادث العريش: يجب تضافر الجهود لمواجهة الإرهاب

الخميس، 12 يناير 2017 05:49 م
الجامعة العربية تدين هجوم قندهار وحادث العريش: يجب تضافر الجهود لمواجهة الإرهاب مجلس جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين فى اجتماعه اليوم، الخميس، عن إدانته بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الذى وقع أول أمس بمقر محافظة إقليم قندهار بجمهورية أفغانستان الإسلامية، الذى أصيب فيه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة وأدى لاستشهاد بعض الدبلوماسيين الإماراتيين المرافقين له، وذلك خلال قيامهم بتنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية للشعب الافغانى ضمن برنامج الإمارات لدعم الشعب الافغانى.

 

وتوجه المجلس فى بيان أصدره اليوم، الخميس، فى ختام اجتماعه التنسيقى الذى عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية للإعداد للدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربى الروسى بخالص العزاء لدولة الإمارات، معربا عن تضامنه مع الدولة رئيسا وحكومة وشعبا وأسر الشهداء الأبرياء والمصابين.

 

وأكد المجلس مجددا على إدانته للإرهاب فى كافة صوره وأشكاله، داعيا إلى تضافر الجهود الدولية من أجل مواجهة هذه الظاهرة البغيضة بشكل قوى وحاسم فى ضوء ما تمثله من خطر متزايد على الأمن والاستقرار الدوليين.

 

وذكر المجلس بضرورة الالتزام الكامل والشامل للقواعد الدولية المستقرة لحماية الممثلين الدبلوماسيين للدول والمنصوص عليها فى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

 

وفى نفس السياق أدان المجلس الهجوم الإرهابى الغادر والجبان الذى وقع الاثنين الماضى فى مدينة العريش بشمال سيناء، الذى أدى إلى استشهاد 9 وإصابة أكثر من 13 شخصا.

 

ووجه مجلس الجامعة العربية، فى بيانه على مستوى المندوبين الدائمين، الذى خصص أعماله للأعداد للدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربى الروسى، خالص عزائه وتضامنه مع مصر رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الشهداء الأبرياء والمصابين.

 

وجدد المجلس، إدانته للإرهاب فى كافة صوره وأشكاله، داعيا إلى تضافر الجهود الاقليمية والدولية من أجل مواجهة هذه الظاهرة البغيضة بشكل قوى وحاسم فى ضوء ما تمثله من خطر متزايد على الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

 

كما دعا إلى تضافر الجهود لتجفيف منابع الإرهاب وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بمحاربة كافة التنظيمات الإرهابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة