أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" يحذر قراءه من صفحة مزيفة تنتحل أسمه لنشر الأخبار الكاذبة

الجمعة، 13 يناير 2017 05:22 م
"اليوم السابع" يحذر قراءه من صفحة مزيفة تنتحل أسمه لنشر الأخبار الكاذبة اليوم السابع
كتب: محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحذر مؤسسة اليوم السابع قرائها الأعزاء من صفحات مجهولة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تنتحل اسم "اليوم السابع" فى نشر أخبار كاذبة ليس لها أساس من الصحة.
 
ويحذر "اليوم السابع" قراءه أيضا من هذه الظاهرة التى تتكرر من حين لآخر وبشكل مستمر، لأنها تستهدف ضرب مصداقية "اليوم السابع" من خلال نشر الشائعات والأخبار المزيفة.
 
وظهرت مؤخرًا صفحة كاذبة على "فيس بوك" باسم "مقلب الجريمة"، تنتحل صفة "اليوم السابع"، وتعمل على ترويج الأخبار الكاذبة وعمل "مقالب" فى روادها.
 
وتعتمد الصفحة على وضع بيانات الشخص المراد عمل المقلب فيه، دخل صفحات مزوره بنفس شكل "اليوم السابع" بها مادة إخبارية تتهمه بأنه عضو فى المافيا، أو صاحب مخبز متهم بالتهرب التموينى، أو قرصان إلكترونى مرتبط بداعش، أو اتهامه بأنه العقل المدبر لتفجيرات الكنيسة البطرسية بالعباسية. 
 
وتستغل الصفحة المزورة (مقلب الجريمة) فى كتابة أخبارها المزيفة اسم أحد الزملاء الصحفيين الذين يعملون بالجريدة، لذا يحذر "اليوم السابع" قرائه من هذه الصفحات، كما تواصل الإدارة القانونية بمؤسسة "اليوم السابع" اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة المزورين.  
 
وتعتبر صفحة "اليوم السابع" على موقع "فيس بوك" هى الصفحة الرسمية المسئولة عن نشر جميع أخبار "اليوم السابع"، وفق القواعد المهنية الأصيلة لمهنة الصحافة، والتى تعطى الأولوية فى صناعة الصحافة، لإنتاج الأخبار والمعلومات بمصداقية مطلقة، وعمق فى التحليل، وشفافية فى المعلومات.
 

◄ وإليكم روابط صفحات "اليوم السابع" الرسمية على مواقع التواصل:

 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة