مؤسس "ويكيليكس" يوافق على تسليم "مسرب الأسرار" للولايات المتحدة

الجمعة، 13 يناير 2017 01:17 م
مؤسس "ويكيليكس" يوافق على تسليم "مسرب الأسرار" للولايات المتحدة جوليان أسانج مؤسس ويكليكس
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "ويكيليكس"، أن مؤسسه جوليان أسانج، سيوافق على تسليم "مانينج" للولايات المتحدة، فلا حال منح الرئيس الأمريكى باراك أوباما، العفو لمسرب الأسرار الأمريكية لـ"ويكيليكس"، العسكرى السابق "برادلى مانينج"، الذى خضع لعملية التحويل الجنسى وغير اسمه إلى "تشيلسى مانينج".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، ما نشر عبر حساب "ويكيليكس"، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، فى وقت متأخر من مساء الخميس،: "فى حال منح "أوباما" العفو لـ"مانينج"، سيوافق "أسانج" على تسليمه للولايات المتحدة، على الرغم من أنه واضح أن القضية التى فتحتها وزارة العدل ضده غير دستورية".

الجدير بالذكر، أن برادلى مانينج، سرب لموقع "ويكيليكس" فى عام 2010، مواد سرية تخص العمليات العسكرية الأمريكية فى العراق وأفغانستان، وفى عام 2013 صدر بحقه حكم بالسجن 35 عاما بتهمة التجسس، وفى وقت لاحق أدرج الرئيس الأمريكى باراك أوباما، اسم "مانينج" على قائمة السجناء الذين يمكن التخفيف من عقوبتهم.

أما "جوليان أسانج"، فلا يزال عالقًا بسفارة الأكوادور فى لندن، بعد منحه حق اللجوء من قبل هذه الدولة فى عام 2012، ولا يمكن أن يغادر السفارة للمخاوف من القبض عليه وتسليمه للولايات المتحدة التى تعتزم محاكمته بسبب نشاط "ويكيليكس".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة