مستشار ترامب للتكنولوجيا: عصر شركة أبل أوشك على الانتهاء

الجمعة، 13 يناير 2017 05:00 ص
مستشار ترامب للتكنولوجيا: عصر شركة أبل أوشك على الانتهاء أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح بيتر ثيل الملياردير الشهير  وعضو مجلس إدارة فيس بوك ضمن جلسة الأسئلة والأجوبة بباب Confirm or Deny "الشهير بصحيفة نيويورك تايمز، أن عصر شركة أبل قد أوشك على الانتهاء، قائلا: "أصبحنا نعرف شكل وتصميم الهاتف الذكى وما يمكنه فعله، وهو ليس خطأ تيم كوك، ولكن ليس من المنطقى أن يكون هناك أى ابتكار أكثر من ذلك".

تشير كلمات ثيل أن أبل تعتمد على الآيفون بشكل أكثر من اللازم، وهو أمر صحيح، بالنظر إلى أن أكثر من 60٪ من عائدات الشركة خلال العامين الماضيين جاءت من إصدارات مختلفة من الهاتف الشهير، كما يدعم حقيقة انخفاض أرباح أبل السنوية خلال 2016 للمرة الأولى منذ 14 عاما مع تراجع مبيعات الآيفون.

ووفقا لموقع Appleinsider الأمريكى وعلى الرغم من هذه التوقعات القاتمة، إلا أن تيم كوك وشركاه مازال لديهم احتياطى نقدى هائل، والذى بلا شك يمكن استخدامه على نحو جيد، إذ تخطط شركة آبل لطرح نسخة خاصة من الآيفون خلال هذا العام، تزامنا مع مرور 10 سنوات على إطلاق الهاتف، إذ يشاع دعم إصدار واحد على الأقل من الهاتف بشاشة OLED من الحافة إلى الحافة شاشة، جنبا إلى جنب تكنولوجيا مبتكرة للشحن اللاسلكى، ومجموعة من الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام.

لم تكن شركة أبل الوحيدة التى تم ذكرها ضمن مقابلة "ثيل"، بل تضمن النقاش أيضا شركتى جوجل وفيس بوك، إذ أكد ثيل أن جوجل كانت مهيمنة جدا طوال إدارة أوباما، معتبرا أن جوجل كانت أكثر قوة فى ظل إدارة أوباما مما كانت عليه أكسون فى عهد بوش.

وشارك الرأسمالى المغامر بعض الحقائق عن الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج، إذ أنكر أن فيس بوك تعد شركة لوسائل الإعلام، وعندما سئل عما إذا كانت وسائل الإعلام يجب أن تثق بفيس بوك، أجاب "ثيل" بأنه يجب التفكير فى جوانب الثقة، فهناك عدد من نظريات المؤامرة المضللة عن فيس بوك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة