وسيم السيسى ردا على مدرس الشرقية: الفراعنة كانوا يصومون 30 يوما

الجمعة، 13 يناير 2017 04:00 م
وسيم السيسى ردا على مدرس الشرقية: الفراعنة كانوا يصومون 30 يوما الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، وزير التربية والتعليم بعزل مدرس الشرقية، الذى وصف الحضارة الفرعونية بأنها حجارة وأصنام، وأن اتفاقية السلام مع إسرائيل كانت ضعفا، لأن الطفل سوف ينشأ منكرا لتاريخه.

 

وأضاف عالم المصريات، الدكتور وسيم السيسى، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أن المصريين القدماء كانوا يصومون 30 يوما كما جاء فى الآية القرآنية فى قوله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

 

وأوضح "السيسى" أن استمرار مثل هذه النماذج فى التربية والتعليم تنشئ جيلا غير وفي ولا ينتمى إلى وطنه، مشيرا إلى أن نشأة الأفراد  محبين لوطنهم تأتى من حبهم لتاريخه والإعجاب به، والذى يأتى من تداول المعلومات التاريخية لتنوير الطلاب ورفع وعيهم الإدراكى تجاه تاريخهم وانتمائهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الفاضل د.وسيم

لماذا لا يكون لسيادتك صالون دوري (وليكن شهري) أو أطلالة تليفزيونية (ثابتة)..نحن في حاجة لك سيدي ..حفظك الله لمصر وبارك لنا في علمك

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

المدرسون الأغبياء والمنتمون لجماعات الغباء ينشرون جهلهم

الإفتقاد للتوعية لدى التلاميذ والشباب يجعلهم فريسة سهلة لناشرى الجهل باسم الدين ... مطلوب توعية أكثر .. واحذروا المطالبون بإلغاء تدريس الدين ... إذا لم يتعلم التلاميذ مبادئ وتعاليم دينهم بالمدرسة فأين يتعلمونه ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة