يونيسيف: أكثر من 25 ألف طفل وصلوا شواطئ ايطاليا فى 2016

الجمعة، 13 يناير 2017 03:31 م
يونيسيف: أكثر من 25 ألف طفل وصلوا شواطئ ايطاليا فى 2016 يونيسيف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سارة كروو، المتحدثة باسم منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة فى جنيف، أن ما يصل إلى 25 ألفًا و800 من الأطفال غير المصحوبين بذويهم أو المنفصلين، قد وصلوا إلى ايطاليا عن طريق البحر فى عام 2016، وهو ما يمثل أكثر من ضعف من كانوا وصلوا فى العام السابق 2015، والذين كان عددهم قد بلغ 12 ألفا و 360 طفلًا.

وقالت المتحدثة باسم يونيسيف، فى بيان لها اليوم، إن هذا الرقم للأطفال غير المصحوبين يمثل حوالى 91% من مجموع الأطفال الذين وصلوا إلى ايطاليا فى العام الماضى كلاجئين أو مهاجرين.

وذكر بيان "يونيسيف"، أن هذه الأرقام تشير إلى اتجاه مقلق من تزايد عدد الأطفال المعرضين للخطر فى محاولاتهم للوصول إلى أوروبا.

فيما حذر "لوسيو ميلاندرى"، مدير الطوارئ بالمنظمة الدولية، من الأنظمة الموجودة أنها غير قادرة على حماية هؤلاء الأطفال، خاصة وأنهم يجدون أنفسهم فى بيئة غير مألوفة لهم تمامًا، مشددًا على الحاجة الضرورية لاستجابة أوروبية منسقة للحفاظ على سلامتهم.

وقالت يونيسيف، إن الغالبية العظمى من هؤلاء الأطفال غير المصحوبين بذويهم أو المنفصلين الذين وصلوا إلى ايطاليا فى العام الماضى هم فى الأصل من اريتيريا وجامبيا ونيجيريا، مشيرة إلى ان معظم الاطفال من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 15 الى 17 عاما، كما يوجد اطفال وفتيات اصغر سنا بين الوافدين الجدد، وحذرت المنظمة من أن الفتيات بوجه خاص معرضات لخطر الاستغلال الجنسى بما فى ذلك من قبل عصابات اجرامية تستخدمهم لأغراض تجارية وكذلك هم عرضة لإساءة المعاملة .

وأوضح البيان ، أن طريق البحر المتوسط الأوسط يمثل حالة فريدة فى ارتفاع نسبة الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين العابرين منه إلى أوروبا ولفتت فى مقارنة إلى أن 17% من الأطفال اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان عن طريق البحر فى العام الماضى هم من كانوا غير مصحوبين من قبل افراد الاسرة او اولياء الامور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة