أحمد الجار الله: "مصر بها "غلابة" لكن فيها فرص.. وبلاش متاجرة بخلق الله"

السبت، 14 يناير 2017 11:21 م
أحمد الجار الله: "مصر بها "غلابة" لكن فيها فرص.. وبلاش متاجرة بخلق الله" أحمد الجار الله الكاتب الصحفى الكويتى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى الكاتب الصحفى الكويتى، أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، أن كل بلدان الله فيها غلابة، كما أن مصر فيها غلابة لكن فيها فرص.

 

وقال الجار الله فى تدوينة له عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "فى كل بلدان الدنيا فيه غلابة فى الكويت فى السعودية فى أمريكا ستة وأربعين مليون فقير، وبلاش متاجرة بخلق الله، مصر فيها غلابة ولكن فيها فرص".

نص التدوينة
نص التدوينة

 

وطالب "الجار الله" بدعم ما وصفها بـ"الثورة الأحوازية"، فى إشارة إلى حركة المعارضة السياسية الواسعة القائمة فى إقليم الأحواز العربى الواقع غربى إيران والمطل مباشرة على مياه الخليج.

 

وقال الجار الله فى تدوينة له عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "على دول الخليج والدول العربية أن تساند مطالب الثورة الأحوازية هؤلاء منا وسرقت أرضهم وأعراضهم.. احتلال إيران لهم لا رحمة بها".

 

وكان إقليم الأحواز تحت حكم عربى مستقل حتى العام 1925 حين احتل رضا خان بهلوى الإقليم الحيوى والثرى بالنفط، بإيعاز من الإنجليز، ومن وقتها والمطالبات الأحوازية بالانفصال عن الدولة المركزية فى طهران دائرة على قدم وساق غير أن تلك المطالبات لم تلق أى استجابة من الإدارات الإيرانية المتوالية بدءا من الحكم الشاهنشاهى البهلوى وانتقالا لدولة الثورة الإسلامية.

تدوينة الجار الله حول إيران
تدوينة الجار الله حول إيران
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة