بالفيديو.. البث الحى لأول صاروخ تطلقه SpaceX بعد انفجار سبتمبر

السبت، 14 يناير 2017 06:00 م
بالفيديو.. البث الحى لأول صاروخ تطلقه SpaceX بعد انفجار سبتمبر صاروخ فالكون 9
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة SpaceX اليوم لإطلاق أول صاروخ فالكون 9 منذ انفجار صاروخها فى سبتمبر الماضى، حيث من المنتظر أن تنطلق مهمة The Iridium-1 من قاعدة فاندنبرج الجوية فى كاليفورنيا، ويمكن متابعة البث المباشر لها من الفيديو التالى:

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فتسعى هذه المهمة للوصول للمدار الأرضى المنخفض لإيصال 10 أقمار صناعية تابعة لشركة الاتصالات Iridium، حيث يعتبروا أول 10 أقمار صناعية من أصل 70 قمر من المنتظر أن تقوم شركة "سبيس إكس" بنقلهم للمدار الأرضى المنخفض لصالح الشركة.

 

وكما هو الحال دائما، فقد تم تأخير إطلاق الصاروخ لعدة أيام بسبب الرياح القوية وعوامل أخرى، وكان من المفترض أن تقلع منذ بضعة أيام.

 

جدير بالذكر أنه خلال سبتمبر الماضى، انفجر صاروخ "فالكون 9" تابع لشركة "سبيس إكس" بقاعدة كيب كنافيرال فى فلوريدا، خلال عملية إطلاق تجريبية لقمر الاتصالات الإسرائيلى "عاموس 6" الذى كلّف شركة فيس بوك حوالى 200 مليون دولار، وكانت تنوى إطلاقه إلى الفضاء لنشر الإنترنت فى المناطق النائية.

 

ومع هذه الحادثة، قررت شركة "سبيس إكس" نقل رحلاتها من كيب كنافيرال إلى موقع 39A فى فلوريدا بعد الأضرار التى لحقت بمنصتها الخاصة بإطلاق صواريخ فالكون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة