بالفيديو.. وزير الآثار: بروتوكول تعاون بين 3 محافظات لافتتاح المتاحف

السبت، 14 يناير 2017 01:51 م
بالفيديو.. وزير الآثار: بروتوكول تعاون بين 3 محافظات لافتتاح المتاحف  الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أنه سيتم توقيع 3 بروتوكولات بين الوزارة ومحافظات مرسى مطروح وبنى سويف وكفر الشيخ، لافتتاح 3متاحف بها، من خلال خطة الوزارة لافتتاح 20 متحفا متوقف العمل بها على مستوى الجمهورية، ونظرا لقلة الاعتمادات المالية وقلة الإمكانيات المادية، سيتم توقيع تلك البروتوكولات لحين تدبير الاعتمادات المالية لافتتاح وتطوير باقى المتاحف الأخرى.

 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الآثار لدورة تدريب الأثريين بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار السابق، والدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية، وعدد كبير من مفتشى الآثار ومديرى عام الآثار بالمحافظات الثلاث.

 

وأشار "العنانى" إلى أنه جارى تطوير عدد من المناطق الأثرية، منها هوارة بالفيوم وكوم الشقافة بالإسكندرية وأبو مينا، لافتا إلى أن وزارة السياحة اعتمدت 52مليون جنيه لمشروع تطوير الهرم، وتم توفير جزء من هذه الاعتمادات وصرف أحد المستخلصات فى إطار تطوير منطقة الهرم.

 

وأكد الوزير عودة المعارض الأثرية وضرورة فتح المتاحف، خاصة المتحف الإسلامى ومتحف الحضارة المصرية وعدد من المتاحف لتدبير الاعتمادات المالية من خلال مشاهدتها وزيارتها لتطويرها.

 

وأكد الوزير أنه طالما لا توجد مبالغ مالية فإن باقى هذه المشاريع تعتبر وعودا طالما لم يتم تدبير الاعتمادات لها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة