بشهادة الخبراء.. جهاد جريشة يشرف التحكيم المصرى بافتتاح أمم إفريقيا

السبت، 14 يناير 2017 11:30 م
بشهادة الخبراء.. جهاد جريشة يشرف التحكيم المصرى بافتتاح أمم إفريقيا جهاد جريشة حكم افتتاح أمم افريقيا بالجابون
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجمع خبراء التحكيم على تألق الدولى جهاد جريشة فى إدارته للقاء افتتاح أمم إفريقيا 2017 الذى جمع بين منتخبى الجابون وغينيا وانتهى بالتعادل بهدف لكل منهما.

رصد اليوم السابع آراء الخبراء فى آداء جهاد جريشة فى لقاء الافتتاح:

الحكم احمد الشناوى
الحكم أحمد الشناوى
 
أكد أحمد الشناوى مسئول التطوير بالـ"فيفا" أن جريشة نجح فى فرض شخصيته على المباراة من التحرك بشكل الجيد ساعدته خبرته فى تقدير الأخطاء الفنية وأحسن تطبيق تعليمات البطولة، طبقا للقانون خاصة فيما يخص علاج اللاعبين والعقوبات الإدارية ( الإنذار- الطرد)، كما تعاون مع المساعدين بشكل جيد من خلال السماعات الـ"(Communications system".

 

وتابع الشناوى أن النضج التحكيمى لجريشة وضعه فى مقدمة حكام القارة وسيعتمد عليه الـ"كاف" فى المباريات المهمة والحساسة خلال فعاليات البطولة.

عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة الجبلاية
عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الجبلاية

بينما صرح عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية أن جريشة قدم نموذجا رائعا للحكم الجيد خلال إدارته للقاء الافتتاح، لم يتأثر بالجماهير الغفيرة التى ملأت جنبات الملعب وحافظ على هدوئه طوال المباراة وتميز بلياقة بدنية طيبة .

 

وقال عبد الفتاح إن جريشة أحسن تقدير الأخطاء الفنية وسمح باستمرار اللعب ولم يتدخل فى الأخطاء الوهمية، ما سهل من مهمته فى إدارة المباراة .

ناصر عباس عضو لجنة الحكام الاسبق
ناصر عباس عضو لجنة الحكام الأسبق

تابع ناصر عباس عضو لجنة الحكام الأسبق أن نجاح جريشة فى إدارة افتتاح أمم إفريقيا يعد انتصار حقيقا للتحكيم المصرى بعد الهجوم والانتقادات التى تعرض لها فى الفترة الماضية.

 

وأشار عباس إلى أن جريشة ظهر بمرونة ورشاقة وأجاد التحرك السليم وامتلك قراءة اللعب وحسن التوقع أغلب فترات المباراة، ما ساعده فى تقدير الأخطاء الفنية ولم نشعر بوجوده خلال اللقاء وتعامل مع اللاعبين باحترافية وهدوء.

قدرى عبد العظيم رئيس لجنة الحكام الاسبق
قدرى عبد العظيم رئيس لجنة الحكام الأسبق

فى ذات السياق أكد قدرى عبد العظيم رئيس لجنة الحكام الأسبق أن جريشة كان سفيرا متميزا للتحكيم المصرى فى افتتاح أمم إفريقيا بعد أن قدم أداء جيدا من حيث تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية، بالإضافة إلى أنه أجاد التحرك السليم وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد وتمتع بلياقة بدنية طيبة، موضحا أن التحكيم يظهر بشكل متميز فى المحافل الدولية.

جريشة
جريشة

 

جهاد-جريشة
جهاد-جريشة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة