حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 14-1-2017

السبت، 14 يناير 2017 08:07 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 14-1-2017 محمد الإتربى رئيس بنك مصر
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم السبت 14-1-2017، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، سحر نصر: زيادة المنح للمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة، كما تضمنت اخبار الاقتصاد رئيس بنك مصر: ارتفاع الحصيلة الدولارية لـ80 مليون دولار يوميا بعد التعويم، المالية: صرف العلاوة الاجتماعية لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فبراير، وتضمنت الاخبار جمارك مطار برج العرب تحبط تهريب كمية من مجسمات الأسلحة النارية.

 

سحر نصر: زيادة المنح للمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم، السبت محافظة سوهاج، وكان فى استقبالها الدكتور أيمن عبد المنعم المحافظ، والسيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب.

 

واستهلت وزيرة التعاون الدولى جولتها بالمحافظة بتفقد أعمال تطوير مشروع الدير الأحمر بالمحافظة، والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بقيمة 20 مليون جنيه، ويتم تنفيذه بواسطة مركز البحوث الأمريكى، ورابطة المصريين القدماء للأبحاث، ويهدف لترميم الدير وتطويره من الناحية الأثرية، باعتباره مزاراً مهماً للسياح، ويوفر فرص عمل للسكان والعمال ذوى المهارات المحدودة، بالإضافة إلى حفظ التراث.

 

 

رئيس بنك مصر: ارتفاع الحصيلة الدولارية لـ80 مليون دولار يوميا بعد التعويم

أكد محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، أن الحصيلة اليومية لبنك مصر من الدولار قبل تطبيق قرار تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، لم تتراوح من 500 ألف دولار إلى مليون دولار، فى حين لم يكن يصل للبنوك أو مبالغ من تحويلات المصريين من الخارج البالغة 19 مليار دولار، إلا أنه بعد تطبيق القرار أصبح البنك يستقبل من 50 لـ80 مليون دولار يومياً، موضحاً أن حصيلة بنك مصر الدولارية بلغت منذ تعويم الجنيه، وحتى الآن مليار دولار.

 

 

المالية: صرف العلاوة الاجتماعية لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فبراير

 

توقع محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، أن يتم صرف العلاوة الاجتماعية لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، مع صرف مرتب شهر فبراير المقبل بأثر رجعى من يوليو الماضى.

 

وأضاف معيط، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادى، اليوم السبت، أن مجلس الوزراء أقر المشروع، وجارى مراجعته من قبل مجلس الدولة.

 

ولفت إلى أنه سيتم البدء فى أولى المناقشات الخاصة بها بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الاثنين المقبل.

 

 

جمارك مطار برج العرب تحبط تهريب كمية من مجسمات الأسلحة النارية

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولى، برئاسة أحمد وهبة الأزهرى مدير الجمرك، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بالمطار، من ضبط كمية من أجزاء ومطبوعات ومجسمات الأسلحة النارية الحديثة، بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر المصرى وتعديلاته والتعليمات الأمنية، وقرار نائب الحاكم العسكرى وقانونى الجمارك والاستيراد والتصدير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة