عضو بخارجية البرلمان: الإخوان بدأت تتجه لكندا بعد حصار نشاطها فى أمريكا

السبت، 14 يناير 2017 04:18 م
عضو بخارجية البرلمان: الإخوان بدأت تتجه لكندا بعد حصار نشاطها فى أمريكا السفير محمد العرابى عصو اللجنة الخارجية بمجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد  السفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تحريض جماعة الإخوان، الحكومة الكندية ضد مصر، مضيفًا :"جماعة الإخوان بدأت تتجه إلى كندا لتضخيم نفوذها هناك، بعدما بدأ الخناق على نشاطها فى أمريكا، ومحاصرة فعالياتها بعد صعود الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة ترامب".

وأضاف  "العرابى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": كندا أصبحت هى الملاذ الآمن لجماعة الإخوان، نظرا لأنها تستضيف أعدد كبيرة من الجماعات المتطرفة من ضمنها جماعة الإخوان".

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن جماعة الإخوان مصابة بحالة من التعصب والجنون بعد الخناق عليها فى دول كثيرة آخرهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن قدوم وفد من البرلمان الكندى لزيارة مجلس النواب المصرى كما يردد الإخوان، قال لم يعلن عن ذلك، والإخوان هدفها خلق حالة من التواجد والتحريض على مصر".

جدير بالذكر أن وفدا برلمانيا سيزور أمريكا يوم 21 يناير الجارى، بعد تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ويضم الوفد البرلمانى كل من النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة