التعليم : تغذية 5 الاف تلميذ فى المناطق الأكثر احتياجًا بالقاهرة

الأحد، 15 يناير 2017 10:37 ص
التعليم : تغذية 5 الاف تلميذ فى المناطق الأكثر احتياجًا بالقاهرة التعليم : تغذية (5000) تلميذ فى المناطق الأكثر احتياجًا
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على دعم مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية؛ لتغذية عدد (5000) تلميذ للمناطق الأشد احتياجاً بالقاهرة، بدءاً من الفصل الدراسى الثانى 2016/2017 .

أكد الدكتور رضا حجازى ،   رئيس قطاع التعليم العام ،   أنه تم الإتفاق على أن تكون الوجبة جافة ومعبأة ومغلفة ومطابقة للمواصفات الصحية، وأن يقوم بالتوريد نادى ضباط القوات المسلحة، فضلًا عن مسئوليته عن سلامة الوجبة حتى تسلميها إلى المدارس، وأن تقوم المؤسسة بتحمل جميع التكاليف الخاصة بالوجبة حتى تسليمها إلى المدارس .

وأشار حجازى  ،  إلى أنه سيتم إخطار مديرية التربية والتعليم بالقاهرة للتنسيق مع المؤسسة وإخطار وزارة الصحة، والجهات المعنية بالوجبة المدرسية لاتخاذ اللازم.

من ناحية أخرى قالت  راندا حلاوة ،  رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى ،   أن المؤسسة أعربت عن موافقتها على أن تقوم بتغذية إحدى الإدرات التعليمية (مرحلة ابتدائية) كاملة، وتم الاقتراح عليها تغذية إدارة منشأة ناصر التعليمية وعدد تلاميذها (27500) .

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى ،   سيتم تمويل وإنشاء مطبخ بأحد المدارس الابتدائية بالمناطق الأكثر احتياجًا لأعداد وجبات ساخنة للتلاميذ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، وطبقًا للقواعد والقوانين المنظمة فى هذا الشأن، على أن ينحصر دور المؤسسة فى التمويل، والاستفادة من تجربة بنك الطعام.

وفى سياق أخر وافق وزير التعليم ،  على إعداد دليل استرشادى لأطفال الدمج للمرحلة الإعدادية، وذلك فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدعم حق الطفل ذوى الإعاقة، فى الحصول على تعليم جيد، بما يمكنه من استكمال مسيرته التعليمية على قدم المساواة مع أقرانه.

كما وافق الهلالى  ،  على  طباعة الدليل التوعوى للدمج بمرحلة رياض الأطفال الذى أعده مركز تطوير المناهج بالتعاون مع الجهات المختصة بالوزارة خلال العام الدراسى الماضى 2015/2016، وبذلك تمتد سلسلة أدلة الدمج المطبوعة التى يتكفل المجلس القومى للطفولة بطباعتها لتشمل رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية.

 جدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء من إعداد الدليل الاسترشادى للأنشطة اللاصفية لدمج الأطفال ذوى الاعاقة فى التعليم الابتدائى، ومراجعته، وطباعته، بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ومكتب مستشار التربية الخاصة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة