الصعيد يغرق فى الظلام بأمر " الشبورة " .. الكهرباء تعلن عودة التيار لمحافظات الجنوب بعد انقطاعه ساعة ونصف .. وتؤكد : نتابع نقل الأحمال الخاصة بمحافظات الصعيد من داخل مركز التحكم القومى

الأحد، 15 يناير 2017 09:39 ص
الصعيد يغرق فى الظلام بأمر " الشبورة " .. الكهرباء تعلن عودة التيار لمحافظات الجنوب بعد انقطاعه ساعة ونصف .. وتؤكد :  نتابع نقل الأحمال الخاصة بمحافظات الصعيد من داخل مركز التحكم القومى وزير الكهرباء - شبورة - انقطاع كهرباء
كتبت رحمة رمضان والمحافظات عماد عرفة – عبد الله صلاح - ماهر أبو نور - هيثم البدرى - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عدد من قرى ومراكز محافظات الصعيد، صباح اليوم الأحد، انقطاعا للكهرباء، استمر ساعتين تقريبا، من الساعة السادسة صباحا وحتى الثامنة من صباح اليوم.

 

ففى الوادى الجديد انقطعت الكهرباء عن المحافظة بالكامل، ما تسبب فى توقف الخدمات الرئيسية التى تعتمد فى تشغيلها على الكهرباء من الشبكة الموحدة، كما انقطعت عن كافة المصالح الحكومية ومحطات المياه والصرف والآبار الزراعية التى تعمل بالكهرباء.

 

وفى أسيوط وسوهاج انقطعت الكهرباء عن المحافظتين بالكامل، حيث فوجئ المواطنون بانقطاع الكهرباء منذ الساعة السادسة صباحا ‏دون معرفة سبب هذا الانقطاع، مما تسبب فى تأخر الكثيرين عن أعمالهم.

 

من جانبه، أكد المهندس جمال عبدالرحيم ، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الانتهاء من إعادة التيار لجميع محافظات الصعيد، بعد انقطاع استمر أكثر من ساعة ونصف، نتيجة سوء الأحوال الجوية، ووجود شبورة مائية تسببت فى انقطاع التغذية.

 

وأضاف عبد الرحيم لـ"اليوم السابع"، أنه يتابع نقل الأحمال الخاصة بمحافظات الصعيد من داخل مركز التحكم القومى بالشبكة الكهربائية منذ انقطاع التيار.

 

وفى البحر الأحمر، عاد التيار الكهربى من جديد تدريجيا لمدن الغردقة وسفاجا والقصير بالبحر الأحمر بعد انقطاع دام لقرابة الساعتين بسبب الشبورة المائية التى أدت لخروج بعض الدوائر الكهربية من الخدمة بالمحولات الرئيسية .

 

وقال أحد مهندسى التشغيل بشركة كهرباء البحر الأحمر، إنه تم تحميل الجهد من الشبكة الموحدة بنجع حمادى وتم عودة التيار الكهربى لمناطق مختلفة تدريجيًا بداية من مدينة سفاجا ثم القصير والغردقة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة