بالصور.. الشبورة تعيق حركة السيارات أعلى الطرق المؤدية للقاهرة والجيزة.. وإغلاق طريقى أسيوط الغربى وإسكندرية الصحراوى.. والمرور تخصص أرقام إغاثة للإبلاغ عن الحوادث وتضع روشتة لمنع نزيف الأسفلت

الأحد، 15 يناير 2017 11:41 ص
بالصور.. الشبورة تعيق حركة السيارات أعلى الطرق المؤدية للقاهرة والجيزة.. وإغلاق طريقى أسيوط الغربى وإسكندرية الصحراوى.. والمرور تخصص أرقام إغاثة للإبلاغ عن الحوادث وتضع روشتة لمنع نزيف الأسفلت شبورة مائية
كتب ــ عبد الرحمن سيد - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت معظم محاور وميادين القاهرة والجيزة صباح اليوم الأحد، ظهور شبورة مائية أعلى الطرق، تسببت فى تباطؤ حركة السيارات بالطرق الداخلية والصحراوية والزراعية المؤدية للمحافظتين، وانتشر رجال المرور بكافة الطرق للعمل على تسيير حركة المركبات منعا لحوادث الطرق.
 
 
 
وأغلقت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، اليوم الأحد، طريق إسكندرية الصحراوى أمام البوابات بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، لوجود شبورة مائية تعمل على إعاقة الرؤية والقيادة، وذلك للقادم من إسكندرية اتجاه القاهرة لحين انقشاع الشبورة.
 
 
شبورة تغطى سماء القاهرة
شبورة تغطى سماء القاهرة
 
كما تم إغلاق طريق أسيوط الغربى أمام حركة السيارات للقادم من القاهرة اتجاه الصعيد والعكس بسبب الشبورة، وسط انتشار الخدمات المرورية على الطرق لملاحظة حركة المركبات، وتم إعادة الفتح بعد الانتهاء من تلاشى الشبورة.
 
 
 
جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور طالبت المواطنين بالتزام تعليمات رجال المرور حال غلق أى طريق حفاظا على سلامتهم.
 
 
شبورة بشوارع القاهرة
شبورة بشوارع القاهرة
 
 
وتسببت أعمال إصلاح كسر فى ماسورة مياه بمنزل كوبرى أحمد سعيد بغمرة فى توقف حركة المرور أمام العديد من السيارات للمتجه من غمرة اتجاه العباسية، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير المرور أمام السيارات ويقوم عمال المحافظة بعمليات الإصلاح، كما توقفت حركة المرور أعلى كوبرى الجيش بسبب مد كابلات كهربائية على يمين الطريق، مما أدى إلى توقف حركة السيارات من وإلى الطريق الدائرى، وتسببت الشبورة المائية أيضا فى تباطؤ حركة السيارات بالمدخل الشمالى للمحافظة بكوبرى شبرا العلوى، وكذلك الأمر بكوبرى أكتوبر و15 مايو، وقام رجال المرور بتسيير حركة السيارات.
 
 
 
يذكر أنه أصيب شخصان فى حادث تصادم بين سيارتين ملاكى بالقرب من مستشفى الشرطة بشارع الطيران فى مدينة نصر، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة السيارات للمتجه من شارع الطيران وفى طريقه إلى محور نصر، وانتقل رجال المرور إلى المكان ويتم سحب الكثافات أعلى الطريق.
 
 
شبورة كثيفة
شبورة كثيفة
 
وظهرت كثافات مرورية بطريق إسكندرية الزراعى للقادم من الأقاليم اتجاه مناطق القاهرة، وكذلك الأمر فى الاتجاه العكسى وتباطأت حركة السيارات أعلى دائرى قليوب وصولا إلى السلام والمرج، وكذلك الأمر بطريقى الكريمات والسويس الصحراوى، مما أدى لظهور كثافات مرورية بتلك الطرق بسبب الشبورة الكثيفة.
 
 
 
وتهيب الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور قائدى المركبات بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والداخلية، منعا لحوادث الطرق بسبب ظهور شبورة كثيفة بكافة المحاور، وذلك منعا لنزيف الأسفلت.
 
 
 
ووضعت إدارة المرور إرشادات لتفادى الحوادث، منها قبل التحرك بالسيارة يجب فحص أولى للمركبة لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب فى حادث أثناء القيادة، كما يجب التأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير، والتأكد من غلق الأبواب جيدا، والتأكد من وضع الإطارات ووجود المسامير المثبتة به، ويجب ضبط مرايا السيارة واختبار كشافات المركبة قبل التحرك، وخصوصا أنوار الفرامل والكشافات الأمامية والطوارئ الفلاشر، وعلى قائدى السيارات ارتداء حزام الأمان بحيث يتقاطع مع الكتف وليس الرقبة، وعدم رفع صوت الكاسيت أو المذياع بأعلى من صوت المحرك، حتى تستطيع الشعور بالسيارة، وكذا بأصوات آلات التنبيه أو التحذيرات من خارج مركبتك.
 
 
شبورة بسماء القاهرة
شبورة بسماء القاهرة
 
وتناشد إدارة المرور بضرورة إضاءة الأنوار الأمامية والخلفية للسيارة حتى تجاوز منطقة الشبورة، ويجب تخفيض السرعة بما يتناسب مع مستوى الرؤية، وعدم غلق نوافذ السيارة لعدم تكون شبورة مائية على السطح الداخلى للزجاج الأمامى مع تشغيل المساحات الأمامية بصورة متقطعة، وزيادة مسافة الأمان بين المركبات وبعضها البعض، بما يسمح بالقدرة على التوقف فى حالة وجود أى طارئ.
 
 
 
وطالبت إدارة المرور باستخدام أنوار الانتظار أثناء السير فى الشبورة حتى تكون المركبة مرئية للغير، وعدم تخطى السيارات الأخرى أثناء السير و الالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية، ومنع توقف السيارات على الطريق، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود المركبة.
 
 
 
وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية، تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.
 
 
 
وخصصت الإدارة العامة لمرور القاهرة أرقاما للإغاثة "136_ 01155554444" حيث سيتم استقبال البلاغات، وإخطارات المواطنين من خلال غرف عمليات المرور، ليتم انتقال الخدمات إلى الأماكن التى توجد بها معوقات مرورية.
 
 
 
يذكر أنه تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444، وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180"، ويتم التنسيق مع كافة الجهات لاستقبال الأمطار.

شبورة كثيفة تغطى سماء القاهرة
شبورة كثيفة تغطى سماء القاهرة

شبورة تغطى سماء القاهرة
شبورة تغطى سماء القاهرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة