"بدل ما ترميه اتبرع بيه".. مبادرة شبابية بسفاجا لجمع الدواء لمساعدة المرضى

الأحد، 15 يناير 2017 04:15 ص
"بدل ما ترميه اتبرع بيه".. مبادرة شبابية بسفاجا لجمع الدواء لمساعدة المرضى مبادرة بدل ما ترميه اتبرع بيه
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع الأزمة والتخبط التى تشهدها الأدوية فى مصر ما بين ارتفاع أسعار وعدم وجود أنواع معينة، يحاول الكثيرون التفكير فى إيجاد حل لما هو أهم من رغيف الخبز، وهو "الدواء".

 

أعضاء نموذج المحاكاة بمدينة سفاجا التابعة لمحافظة البحر الأحمر، والبالغ عددهم 21 شابًا أطلقوا مبادرة لجمع الأدوية من المنازل التى لا يحتاج لها المواطنون فى منازلهم تحت عنوان "بدل ما ترميه اتبرع بيه".

 

من جانبه أوضح مصطفى الصبرى، أحد أعضاء المبادرة ونموذج المحاكاة بسفاجا، أن الفكرة بدأت عندما شاهدنا أن الحديث فى الشارع أصبح عن غلاء الأدوية بصورة كبيرة، وأن هناك أسرًا كبيرة فى سفاجا لديها مريض فى منزلها ويتناول الأدوية بشكل دورى وبأسعار مرتفعة قبل زيادة الأسعار.

 

وأضاف الصبرى لـ"اليوم السابع"، من هنا جاءت الفكرة لأعضاء نموذج محاكاة سفاجا بإطلاق مبادرة كريمة لجمع الأدوية غير المستخدمة من المنازل للتبرع بها للمحتاجين لها ولعدم القادرين على شرائها .

 

وأوضح الصبرى، أن المبادرة أطلقوا عليها مسمى "بدل ما ترميه اتبرع بيه"، مؤكدًا أنه منذ انطلاق المبادرة وهناك استجابات كبيرة من الأهالى معهم، بالتجاوب فى التبرع بالأدوية غير المستخدمة لديهم.

 

وأشار الصبرى، إلى أن هناك العديد من شباب سفاجا يجمعون الأدوية من جيرانهم، ويقومون بالاتصال بأعضاء المبادرة لتسلمهم الأدوية، حيث تم نشر أرقام هواتف عدد من الأعضاء الذين سيتم التواصل معهم فى حالة وجود أدوية غير مستخدمة فى المنازل، مؤكدًا أنهم بمجرد الاتصال بهم يصلون إلى المنازل لجمع الأدوية .

 

 وأعلن الصبرى، أن بينهم من ضمن أعضاء المبادرة صيادلة يقومون بفرز الأدوية الصالحة وغير الصالحة، من حيث تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، مؤكدًا أنهم تمكنوا من جمع أدوية لأمراض مزمنة غير متواجدة بالأسواق والصيدليات .

 

كما أكد أنهم صرفوا 6 روشتات لأدوية غير متواجدة، وقام عدد من الأهالى بشراء أدوية من الصيدليات والتبرع بها للمبادرة لإعطائها للمحتاجين .

 

وأوضح الصبرى، أنه يتم جمع الأدوية بمركز شباب سفاجا وفرزها بداخله، كما يتم توزيعها للمحتاجين من خلاله.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة