تأكيدا لما نشره "اليوم السابع".. "الآثار" تنفى ضياع خاتم ذهبى ملكى

الأحد، 15 يناير 2017 05:26 م
تأكيدا لما نشره "اليوم السابع".. "الآثار" تنفى ضياع خاتم ذهبى ملكى الخاتم الذهبى ملكى من مخزن المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدا لما نشره "اليوم السابع"، أمس، بعنوان "بالصور.. وزارة الآثار ترد على شائعة ضياع خاتم ملكى"، أصدرت وزارة الآثار بيانا رسميا تؤكد عدم ضياع خاتم ذهبى ملكى من مخزن المتحف المصرى بالتحرير.

وأكدت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، عدم صحة ما تردد مؤخراً ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى حول ضياع خاتم ذهبى ملكى من مخزن المتحف المصرى بالتحرير.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، أن أحد الدارسين كان قد تقدم منذ أيام  بطلب لإدارة المتحف لفحص هذا الخاتم ودراسته إلا أن الإدارة طلبت منه مهلة لفتح الصندوق الذى يحوى الخاتم خاصة، وأن طلبه تزامن مع انشغال عدد من أمناء المتحف فى لجان جرد،  الأمر الذى دفع البعض لنشر شائعة حول فقد الخاتم.

وأشارت إلهام صلاح الدين، إلى أنه فى عام 2002 اختير هذا الخاتم مع مجموعة من القطع الأثرية من عدة مخازن أثرية منها مخزن المتحف المصرى  وسقارة  والهرم لعرضها بمعرض مؤقت للآثار أقيم بالمتحف بمناسبة الاحتفال بعيده المئوى، مضيفة أنه تم تسجيل كافة القطع الاثرية بسجلات المتحف و توزيعها على الأقسام المختلفة طبقا للفترة التاريخية لها.

وأفادت إلهام صلاح الدين، أن القطع التى تم نقلها للمتحف وعدم عرضها بالمعرض  ومنها هذا الخاتم فقد تم حفظها فى صناديق خاصة بالمخزن.

وصرحت صلاح  أنه تم تشكيل لجنة أثرية ضمت فى عضويتها مدير عام المتحف المصرى وعدد من الأمناء لفتح الصندوق الذى يحوى الخاتم والتى أكدت وجوده وأنه فى حالة جيدة من الحفظ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة