خبراء روس يتوقعون عودة السياحة لمصر خلال الـ 3 أشهر المقبلة

الأحد، 15 يناير 2017 02:24 م
خبراء روس يتوقعون عودة السياحة لمصر خلال الـ 3 أشهر المقبلة السياح الروس فى شرم الشيخ - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجموعة من خبراء السياحة الروس، أن السياحة الروسية ستعود إلى مصر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث يتوقف هذا الأمر على جدول الرحلات الصيفى الذى تضعه شركات الطيران.

 

ونقلت وكالة "أنباء روسيا" الإخبارية، على لسان العاملين فى مجال السياحة والطيران فى موسكو إن عودة السياحة الروسية لمصر يأتى بعد قيام خبراء الطيران الروس قبل بداية العام الجارى بتفتيش مطار القاهرة الدولى، مؤكدون أن استئناف الرحلات الجوية ستعود إلى مصر بحد أقصى فى شهر مارس المقبل.

 

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تفاوض مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي فى هذا الأمر، حيث أكد بوتين مرارا بأن مصر هى واحدة من البلدان المفضلة التى يقصدها الروس للاستجمام كما أن روسيا هى بالمثل بالنسبة لمصر، والاتفاق بشأن الحركة الجوية بين البلدين كاد يقترب من نهايته.

 

وفى الوقت نفسه، قال ديمترى جورين رئيس الوكالة السياحية الاتحادية الروسية، أنه يأمل باستئناف الرحلات الروسية إلى مصر فى الربع الأول من عام 2017، وعلى الأرجح سيحدث هذا تدريجيا، حيث يتم استئناف الرحلات بانتظام منذ البداية، وستوفر مصر الأمن لهذه الرحلات.

 

كما ترددت فى الفترة الآخيرة أنباءً عن عودة السياحة الروسية إلى مصر، حيث أن قدم الرئيس الروسى بنفسه ضمانا لهذه العودة بافتتاح القنصلية العامة الروسية فى مدينة الغردقة مؤخرا، حيث أكثر الأماكن المفضلة لدى السياح الروس – ليكتب بذلك سطرا جديدا فى تاريخ العلاقات المصرية الروسية.

 

بدوره قال فلاديمير بليجين رئيس لجنة التشريع الدستورى فى مجلس الدوما الروسى أنه لا يشغل الجهات المعنية فى كلا البلدين سوى الرفع من درجات التأهب الأمنى على الخطوط الجوية المباشرة ، ونحن فى انتظار تلك الخطوات التى ستكلل هذه الجهود بقدر ما يتمناه كلا الطرفين، موضحا أن القنصلية الروسية فى الغردقة ستدخل فى نظام العمل فى أقرب وقت ممكن.

 

فى سياق متصل توقع عدد من أعضاء جمعية تنظيم الرحلات السياحية فى روسيا "أتور" أنه من الممكن أن يغير الروس وجهتهم الصيفية لهذا العام إلى مصر بدلا من شبه جزيرة القرم، حيث رفع مالكى الفنادق فى القرم الأسعار إلى مستويات كارثية، مما سيشجع الروس للذهاب إلى مصر.

 

وقالت وكالة "أنباء روسيا" الإخبارية، إنه وفقا لوجهة نظر نائب المدير العام لشركة "إن تى كيه إنتورست" سيرجى تولتشين، فأنه من المنتظر أن يواجه الكثير من أصحاب الفنادق فى القرم تضخما هائلا.

 

وأشارت الجمعية الروسية إلى أن العديد من منتجعات القرم توقعت تقدما كبيرا، فى عام 2016، ولكن وفق بيانها فلم تتحقق لأن الأسعار بدأت فى الهبوط بالفعل فى شهر يوليو، عندما تحددت وحجزت رحلات غالبية السياح فى فنادق أخرى لا تقع فى منطقة القرم.

 

ويتوقع الخبراء الروس أنه من الممكن أن يتكرر الوضع فى صيف عام 2017، لكن المخاطرة لاتزال كبيرة، إذا تنافست فى هذا العام منتجعات القرم فى الأساس فقط مع المناطق الروسية الأخرى، فأنه فى صيف عام 2017 سوف يصبح البديل للقرم هو مصر.

 

بالإضافة إلى ذلك يوجد توجه بتقليل عدد المنتجعات فى فترة الشتاء، ومن الملاحظ أيضا أن السياح يوفرون للحصول على راحة تامة فى الصيف ومن الممكن أن يسافروا خارج حدود الدولة إلى منتجعات سياحية يفضلون الاستجمام فيها قبل أن تقل قيمة الروبل أكثر من ذلك.

 

ولايزال الطلب على المنتجعات الروسية فى صيف عام 2017 قيد التشكل، وفى خلال ذلك هناك بعض المنتجعات فى القرم لم تقم بزيادة الأسعار بعد.

 

ووفقا لمعلومات الخبراء، فإن الطلب على مدينة "أنابا" الروسية يرفع عدد الرحلات المحجوزة إلى القرم، وخلال الحفاظ على الوضع الحالى، أصبحت نسبة التدفق السياحى إلى القرم عام 2017 تساوى نظيرتها عام 2016، وربما أقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الواحد زهق

زهقت من السياحة الروسية راجعة ولا لسة ما عنها ما رجعت كدا كدا الحال تعبان الروس هما الى هيعدلو الوضع يعنى كفاية بقة

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

حاجة مملة

قرفنا والله السياخة الروسية هترجع خلال اسابيع لا خلال بداية العام لا لجنة روسية تعاين البصمة لا تعاين المطارات زهقنا واصبح شئ ممل ان شالله عن السياحة الروسية ما رجعت ده اسوأ سياحة في كل شئ ختي الايدز بينقلوه في كل مكان بيروحوه والله السائح الموزنبيقي احسن منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوالنجا

لماذ

تركيا تسقط مقاتله روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

هذا العوان قراته فى مطلع كل سنة

قرفنا من الكدب والخداع والجهل . وزراء فاشلون لايملكون اى ابتكار ..حولها لسياحة داخلية ولو بعشر النفقات ..اعمل كده فبلدك 100 مليون وراح تشوف . فيها ايه لو عملت الاسبوع بشرم شامل الاقامة ب 5 الاف فقط\ للاسرة ..فيها ايه ؟؟؟ اربح قليلا وبع كثيرا تكسب كثيرا ..وزراء فاشلون فعلا لايوجد اى ابتكار .. ابتكر . ابتكر يخرب بيتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هو مفيش سياح بالعالم غير الروس ؟ اشتغلوا شوية يا وزارة السياحة

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة