أزمة بـ"صحة" البرلمان حول موازنة الوزارة.. وعماد الدين يكتفى بالصمت

الإثنين، 16 يناير 2017 03:07 م
أزمة بـ"صحة" البرلمان حول موازنة الوزارة.. وعماد الدين يكتفى بالصمت لجنة الصحة بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الدكتور خالد هلالى عضو لجنة الصحة بالبرلمان قضية داخل اللجنة حول موازنة وزارة الصحة، إذ أكد خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة بمجلس النواب، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين سبق، وأن أبلغه بأن الموازنة العامة للوزارة تبلغ 47 مليار جنيه، وهذا مخالف لما تم عرضه بالجلسة بالعامة للبرلمان حول الموزانة التى قدرتها الحكومة بـ74 مليار و600 مليون جنيه، حسب ما قال الدكتور مجدى مرشد، عضو اللجنة.

وسادت حالة من الجدل بين أعضاء اللجنة والوزير بسبب تضارب التصريحات بخصوص الموازنة العامة للوزارة، واصفين هذا لتضارب بالـ"التدليس" ، مطالبين بالرجوع للمضبطة للتأكد من حقيقة الأرقام ومواجهة الحكومة بها.

وعلى صعيد آخر طالب أحد النواب فى حال ثبوت أن الموزانة العامة 47 مليار جنيه كما سبق وصرح الوزير بضرورة سحب الثقة من الحكومة ككل بسبب إبلاغ البرلمان بأرقام مغلوطة حول موازنة إحدى الوزارات.

ومن جانه تمسك الدكتور مجدى مرشد عضو اللجنة ورئيسها السابق، بضرورة الرجوع للمضبطة للوقوف على حقيقة هذا الأمر، فميا التزم الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بالصمت أثناء حالة الجدل التى ثارت داخل اللجنة ولم يعلق على الأمر ما أثار حفيظة النواب.

جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، اليوم الاثنين، لمناقشة 3 طلبات إحاطة بشأن غلق مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية فى حضور الوزير، وبرئاسة الدكتور محمد العمارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة